-رياضة

للمرة الـ 15 في تاريخه..الأهلي المصري بطلا لكأس السوبر على حساب الزمالك

متابعات – الموقف الليبي

توج النادي الأهلي بلقب كأس السوبر المصري لكرة القدم بفوزه على الزمالك بضربات الترجيح بنتيجة 7-6، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الخميس على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ونجح الأهلي في حصد لقب السوبر المصري للمرة الـ 15 في تاريخه، وللمرة الرابعة على التوالي، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بلقب السوبر، بفارق 10 ألقاب عن الزمالك الذي حصد البطولة أربع مرات فقط.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي، ليتم بعدها اللجوء لضربات الترجيح التي اسفرت في النهاية إلى فوز الأهلي.

وقدم الفريقان على مدار الـ 120 دقيقة، عرضا متوازنا من الناحية التكتيكية، حيث تألق الحراس محمد عواد من الزمالك ومحمد الشناوي من الأهلي في إبعاد الخطر عن مرماهما.

واستطاع الأهلي أن يظهر بشكل أكثر تماسكا في خطوطه، بينما قدم الزمالك بعض اللمحات الهجومية الخطيرة عبر سيف الدين الجزيري وزيزو، لكن دون أن يتمكنوا من ترجمة هذه المحاولات إلى أهداف.

وسجل للأهلي في ركلات الترجيح، محمد مجدي (أفشة) وعمر كمال عبد الواحد ومروان عطية وعمرو السولية وبيرسي تاو ويحيى عطية الله وحسين الشحات، بينما أهدر رضا سليم ويوسف أيمن.

وفي المقابل، سجل للزمالك، عبد الله السعيد وحسام عبد المجيد وناصر منسي وأحمد سيد (زيزو) ومحمد حمدي وكونراد ميشلاك، بينما أهدر حمزة المثلوثي ومحمود عبد الرازق شيكابالا وعمر جابر.

وأعرب مهاجم نادي الأهلي وسام أبو علي، عن فرحته بعد التتويج، وقال أن “الدموع غلبتني بعد الفوز” معتبرا أن فريقه قدم أداء قويا وسيطرة على مجريات اللعب، بينما أكد حارس مرمى الأهلي محمد الشناوي، عن ثقته الكبيرة في الدفاع عن مرماه قائلاً: “كنت واثقًا من قدرتي على صد ركلة جزاء شيكابالا، كانت المواجهة صعبة، لكننا استطعنا أن نعود ونحقق الفوز باللقب.”

وتأهل الأهلي للنهائي بفوزه على سيراميكا بهدفين مقابل هدف، حيث سجل طاهر محمد طاهر هدفي الفوز للفريق.

لعب الأهلي مع الزمالك 9 مباريات في بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، فاز الأهلي في 5 مباريات، وتعادل في 4 مباريات تم حسم نتيجتها بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، تفوق الأهلي في مباراتين منها وتفوق الزمالك في مباراتين، وأحرز لاعبو الأهلي 10 أهداف وسكنت شباكه 4 أهداف.

وجدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 239 مباراة في مختلف البطولات، فاز الأهلي في 106 مباريات وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 361 هدفاً وسكنت شباكه 249 هدفا.

ولعب الأهلي 10 مباراة في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، فاز في 13 مباراة، وتعادل في 6 مباريات وخسر مباراة واحدة، أحرز لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدف، وحسمت ضربات الترجيح من نقطة الجزاء المباريات الستة التي انتهت بالتعادل، فاز الأهلي في ثلاثة منها وخسر ثلاثة.

بالنسبة لمشاركات الأهلي في بطولة كأس السوبر المصري، لعب 10 مباريات، فاز في 13 منها، وتعادل في 6، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 25 هدفا واستقبلت شباكهم 11 هدفًا، وحسم ثلاثة من الست مباريات التي انتهت بالتعادل عبر ضربات الترجيح، وخسر ثلاثة منها.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى