الأخبار المحلية

احتفال رسمي بتدشين النهر الخامس بحضور المشير حفتر وبومطاري ووزراء الحكومة

متابعات- الموقف الليبي

احتفل جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، اليوم الخميس، بتدشين “النهر الخامس”، الذي يضم منظومة الكفرة والبطنان والجبل الأخضر، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر وأعضاء من مجلس النواب ووزراء الحكومة الليبية.

وتم الإعلان رسميًا عن بدء الأعمال الفنية والهندسية التنفيذية للمشروع تحت شعار “خطوة محورية نحو تحقيق الأمن المائي”، والذي سيوفر حوالي 2.580.000 متر مكعب من المياه يوميًا لتلبية الاحتياجات الحضرية لمناطق البطنان ودرنة والجبل الأخضر والمرج والمخيلي وخزان إجدابيا.

وأوضح رئيس إدارة مشروع النهر الصناعي سعد بومطاري، أن المشروع سينقل أكثر من مليوني ونصف متر مكعب من المياه العذبة يوميًا من حقول آبار الكفرة والسرير إلى مناطق البطنان، بما في ذلك عين الغزالة ومساعد والجغبوب، بالإضافة إلى مناطق درنة وما جاورها، وكذلك مناطق الجبل الأخضر والبيضاء.

وأكد بومطاري، أن هذا المشروع يعد حلمًا طال انتظاره لسكان شرق ليبيا، الذين عانوا من أزمة شح الموارد المائية لأكثر من أربعة عقود.

وفي نهاية الحفل، منح مجلس إدارة مشروع النهر الصناعي دروع الشكر لمن دعموا هذا المشروع القومي، وعلى رأسهم القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس الإدارة.

زر الذهاب إلى الأعلى