-ثقافة وفن

الاستعداد لانطلاق الدورة (30) لمهرجان غات السياحي الدولي

بنغازي – الموقف الليبي

أصدر وزير السياحة والآثار بالحكومة الليبية علي قلمة قرارا يحمل رقم (43) لسنة 2024 بشأن تشكيل لجنة تحضيرية لمهرجان غات السياحي الدولي في دورته الثلاثين.

وبموجب هذا القرار شكلت الوزارة لجنة إشراف لهذا المهرجان الكبير مكونة من أربعة عشر عضوا برئاسة رئيس الشؤون الخارجية والداخلية بمجلس شيوخ قبائل الطوارق في ليبيا مبروكة الشريف.

وبين مدير إدارة العلاقات العامة في وزارة السياحة والآثار وعضو اللجنة التحضيرية لمهرجان غات يسري محمد عبد الحفيظ ،أن هذا المهرجان معتمد في ليبيا، و سيحظى بدعم مباشر من الوزارة وكذلك من الحكومة الليبية.

وقال إن المهرجان له ترتيبات خاصة تحرص على إظهاره في أحسن صورة، مشيرا أنه مغاير عن النسخ السابقة، باعتباره المهرجان الثلاثين أي الذهبي وبوصوله لهذا العدد يدخل إلى المهرجانات الدولية وسيتحصل على دعم دولي في نشاطاته في السنوات القادمة .

وأضاف من فاعليات المهرجان سباق المهاري، وجولات سياحية داخل المدينة القديمة غات، وعرض فرق موسيقية، وأسواق للمقتنيات المحلية، ومأكولات شعبية ، بمشاركات محلية ودولية.يأتي تنظيم هذا المهرجان ضمن خطة الوزارة للتعريف بالموروث الثقافي والتشجيع على جلب السياح، وتحقيق دخل قومي لدعم الدولة الليبية.

زر الذهاب إلى الأعلى