الأخبار العالمية

مجدلاني والسفير الصيني يناقشان آخر التطورات السياسية والميدانية لدولة فلسطين

رام الله- الموقف الليبي

 ناقش عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تسنغ جيشين، آخر المستجدات السياسية والميدانية.

وأكد مجدلاني، لدى استقباله السفير بمكتبه في مدينة رام لله، اليوم الاثنين، بحضور عضوي المكتب السياسي للجبهة محمد علوش وحكم طالب، على الدور الهام الذي تلعبه جمهورية الصين الشعبية في المنطقة، ودعمها للقضية الفلسطينية في ظل التحديات التي تواجهها واستمرار انتهاكات الاحتلال وإجراءاته القمعية المدعومة من الإدارة الأميركية، مع الإصرار على مواصلة جريمة الحرب والابادة الجماعية ضد شعبنا الفلسطيني الأعزل.

وشدد مجدلاني على ضرورة تحرك الأصدقاء الصينيين مع الدول الفاعلة على الساحة الدولية، من أجل العمل على انعقاد مؤتمر دولي للسلام لحل القضية الفلسطينية برعاية دولية متعددة، بعيداً عن الهيمنة والاستفراد الأمريكي، وبذل الجهود نحو اصلاح النظام الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها وتحريرها من الهيمنة الفوقية الأمريكية.

من جهته، أكد السفير جيشين على مواصلة القيادة والحكومة الصينية بدعمها للقضية الفلسطينية، وتمسكها بقرارات الشرعية الدولية، ودعم الشعب الفلسطيني لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وتأكيد أن الصين ستواصل العمل وبذل الجهود مع جميع الأطراف المعنية بشأن الوحدة الوطنية الفلسطينية المستندة إلى أساس المصالحة الداخلية وما تضمنه “اعلان بكين” التوافقي.

وبحث اللقاء آليات وسبل تطوير العلاقات الثنائية والاستراتيجية بين دولة فلسطين وجمهورية الصين الشعبية، وبين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والحزب الشيوعي الصيني والمضي في تعزيز هذه العلاقات والبناء عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى