الأخبار المحلية

سلة الخير بنغازي تواصل أعمال صيانة المقابر بالتعاون مع شركة الخدمات العامة

متابعات- الموقف الليبي

تستأنف سلة الخير بنغازي التابعة للقيادة العامة حملتها التي تهدف إلى تنظيف وحماية المقابر بالتعاون مع شركة الخدمات العامة، دعم القيادة العامة للقوات المسلحة وبتأمين من لواء طارق بن زياد.

و قال مدير مكتب إعلام سلة الخير محمد الربيعي، إن السلة طوقت نصف مساحة المقبرة أي ما يقدر بكيلو متر مربع، وهي التي ستخضع لأعمال التنظيف على مرحلتين الأولى سينفذها العاملون بشركة الخدمات العامة وهي إزالة العوائق من الأشجار والأعشاب وتنظيفها من المخلفات، والمرحلة الثانية سينفذها منتسبو السلة وهي جمع الأسحار المدفونة في القبور ومحيطها وفكها بالطريقة التي نص عليها الكتاب والسنة، وبعد ذلك إتلافها بشكل نهائي للتخلص منها.

ونوه الربيعي إلى أن تسييج المقبرة لم يكن بشكل كامل، حيث تركت مساحة لم تطوق بعد وهي متاحة للتشييع الجثامين والصلاة عليها ودفنها، فيما ستشهد المساحة المطوقة أعمال التنظيف واستخراج أعمال السحر والشعوذة.

وأشاد الربيعي بدعم القيادة العامة للقوات المسلحة للجهود التطوعية التي تنفذها السلة، مؤكداً أن الحملات مستمرة وستستهدف المزيد من المقابر بعد موافقة القيادة العامة ودعمها لهذا المشروع الخيري، بالتعاون مع كافة مكاتب السلة داخل وخارج مدينة بنغازي.

زر الذهاب إلى الأعلى