ملفات وتقارير

النضال الشعبي الفلسطيني تفتتح دورة تثقيفيةلفرع المدينة ومنطقي ركن الدين ومساكن برزةدمشق

افتتحت لجنة التثقيف والبناء الحزبي لجبهةالنضال الشعبي الفلسطيني في الساحة السورية، أمس الجمعة، دورة تثقيفية لفرع المدينة، في مكتب “الشهبندر” بحضور الدكتور رضوان مجدلاوي، عضو اللجنة المركزية سكرتير لجنة البناء والثقافة، ومشاركة سامر سويد، عضو اللجنة المركزية، حيث قدم مداخلة عن أهمية الدورة وحث أعضاء الحزب على الالتزام بحضور كافة الدورات.

وتم افتتاح الدورة بحضور أعضاء لجنة التثقيف رنا عوض و حسن محمود، وبمشاركة أعضاء فرع المدينة، و أعضاء منطقتي ركن الدين ومساكن برزة.


و تحدث الدكتور رضوان مجدلاوي عن أهمية الدورات التثقيفية لبناء الكادر المسؤول وصقل موهبته الفكرية والسياسية والتنظيمية، واستطاع خلق نقاش وحوار مع الحضور واستمع لأسئلتهم وملاحظاتهم البناءة مع تقويمها نحو الهدف المنشود والإجابة عليها.


وقال مجدلاوي، أن الدورة ستشمل مواضيع عن تاريخ القضية الفلسطينية، ونشأة الثورة ومنظمة التحرير الفلسطينية، وعن الحركة النقابية ونشأتها، وكذلك عن نشأة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، بالإضافة إلى البرنامج السياسي والنظام الداخلي للجبهة، والاجتماع التنظيمي والرقابة الحزبية، وتأتي هذه الدورة المكثفة ضمن مشروع “التثقيف العام “، الذي أعدته دائرة الثقافة والبناء الحزبي المركزية، من أجل صقل الشخصية وإكسابها المهارات وإعداد الكادر المثقف في ظل تراجع الثقافة الوطنية بشكل عام، وتوسيع آفاق الثقافة الحزبية لدى الرفاق وتنمية قدراتهم ومواهبهم وإعدادهم الإعداد العقائدي وتأهيلهم ليكونوا قادة فكر فاعلين في ميادين العلم والثقافة.

وأكد مجدلاوي، على أهمية هذه الدورات ودورها في تنمية الوعي الثقافي لدى الرفاق وما تقدمه من محاضرات فكرية وسياسية متنوعة، حيث تهدف هذه الدورة في مرحلتها الأولى تزويد الرفاق بأشكال الثقافة السياسية والمعارف والأفكار، وتعميق الوعي السياسي والتركيز على فكر الجبهة بهدف رفع السوية الفكرية والسياسية والتمكين من امتلاك المعرفة والوعي السياسي الذي يجعل منهم فاعلين في المشهد السياسي والثقافي في المجتمع، وتزيد من مستوى تأهيلهم للمهام القيادية في الجبهة.


وتابع د. مجدلاوي، إن البناء الحزبي السليم يقوم على بناء كادر واعي ومثقف وقادر على الدفاع عن قضية شعبه، مع التركيز على أن التناقض الرئيس يبقى مع الاحتلال، وبعيداً عن العصبية الحزبية، وكذلك فهم أهم الأسس التي يقوم عليها الحزب ببرنامجه السياسي ونظامه الداخلي، وتقبله للآخر.

زر الذهاب إلى الأعلى