الأخبار المحلية

الحكومة الليبية تبحث تقديم المساعدات للمتضررين في غات

متابعات -الموقف الليبي

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية، عبدالله أرحومة، مع نائب الشؤون الخارجية بمجلس شيوخ قبائل الطوارق في ليبيا مبروكة الشريف، تقديم المساعدات للمتضررين في غات.

تناول اللقاء الذي عقد، اليوم الخميس، في سرت متابعة نتائج زيارة لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لمدينة غات وبلدياتها، حيث تم مناقشة تقرير حصر الأضرار وتقديم المساعدات الإنسانية للعائلات المتضررة.

وكانت قد أرسلت اللجنة سابقًا قافلة مساعدات إنسانية عاجلة إلى المناطق المتضررة في بلديات غات، البركت، تهالة، والعوينات، والتي تضمنت مواد أساسية من مواد غذائية جافة وأغطية ومفروشات، مساهمةً في تحسين الأوضاع الإنسانية للمتضررين.

وأكد أرحومة خلال الاجتماع على إرسال محول كهربائي لحي القروض في غات، والذي في طريقه حاليًا من سبها إلى غات، استجابةً لمشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن الحي لأكثر من 20 يومًا.

وأشاد الوزير ومبروكة الشريف بمستوى الأمن والاستقرار الذي تشهده مدينة غات وكافة البلديات في الجنوب الغربي، بفضل الله ثم القوات المسلحة العربية الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر وجهود رئيس الحكومة أسامة حماد.

كما أعربت الشريف عن تقديرها لجهود الوزير ومتابعته الشخصية لأوضاع المواطنين المتضررين، وتوفير كافة الإمكانيات العاجلة لحل المختنقات في الجنوب الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى