الأخبار المحلية

تفاصيل انطلاق الملتقى الليبي المصري التجاري والصناعي في بنغازي

متابعات -الموقف الليبي

افتتح اليوم الملتقى الليبي المصري التجاري والصناعي في مدينة بنغازي، تحت مسمى “تعزيز آفاق التعاون والتبادل التجاري والصناعي المشترك”، بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء علي القطراني.

وجاء الملتقى برعاية شركة إعمار ليبيا القابضة، وغرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي، بالتعاون مع اتحاد الصناعات المصرية ولجنة التعاون العربي.

وشهد الملتقى حضور شخصيات بارزة، بما في ذلك رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة ببنغازي صالح العبيدي، والقنصل المصري محمد عرفه، إضافة إلى رئيس مجلس التعاون العربي المهندس محمد البهي، وممثلين عن شركة إعمار ليبيا القابضة ومصلحة الجمارك الليبية، ومشاركة من رؤساء 35 شركة مصرية تابعة لاتحاد الصناعات المصرية.

وأعرب القطراني عن ترحيبه بالضيوف المصريين، مشددا على أهمية هذا الملتقى في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين ليبيا ومصر، كما قدم التهنئة للقنصل محمد عرفه بمناسبة استلام مهامه في بنغازي، متمنيا له التوفيق في مسؤولياته.

وأشار القطراني إلى الدور الحيوي الذي يلعبه اتحاد الصناعات المصرية كأكبر منظمة لرجال الأعمال في مصر، الذي يسهم بشكل كبير في دعم القطاع الصناعي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين، مبينا أن الحكومة الليبية تبذل جهودا كبيرة لتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، مع التركيز على إعادة تشغيل عدد من المصانع لتلبية احتياجات المواطنين من السلع الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى