الأخبار المحلية

هيئة الإغاثة توزع مساعدات إيوائية عاجلة على مئات الأسر اللاجئة السودانية بجالو

متابعات- الموقف الليبي

بدأت  الهيئة الليبية للإغاثة والمساعدات الإنسانية، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بتوزيع مساعدات إيوائية عاجلة على مئات الأسر اللاجئة السودانية المتواجدة في مدينة جالو.

وجاء هذا التوزيع بناء على توجيهات مباشرة من رئيس الهيئة الليبية للإغاثة سالم عبد الهادي بوزريدة، الذي أكد على ضرورة تقديم الدعم العاجل للاجئين وتخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتمثلت المساعدات في أغطية، وطرود عناية شخصية للرجال والنساء والأطفال، وأواني طهي، ومشمعات بلاستيكية، وإضاءة شمسية، من مخازن الهيئة في بنغازي إلى مخازن فرع الواحات، ومن ثم تم توزيعها على الأسر المستفيدة في جالو.

واستفادت من هذه المساعدات أكثر من 300 أسرة لاجئة سودانية، أي ما يعادل حوالي 1313 فردا.

وبدأ فريق العمل في الهيئة الليبية للإغاثة وفرع الواحات، بالتعاون مع فريق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بتوزيع المساعدات فور وصولها إلى المخزن.

وشهد عملية التوزيع  المنسق الميداني بالمنطقة الشرقية صالح نجم، الذي أكد على أهمية هذه المساعدات في تخفيف العبء عن كاهل الأسر اللاجئة وتوفير الاحتياجات الأساسية لهم.

وأكد الناطق الرسمي باسم الهيئة الليبية للإغاثة محمد سعيد الورفلي، ، أن هذه المساعدات تأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الهيئة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي تهدف إلى تقديم الدعم الإنساني للاجئين في مختلف المناطق الليبية.

وأوضح مدير فرع الواحات محمد الشاكة، بأن عملية التوزيع لا تزال مستمرة وأن جميع الأسر المستهدفة ستحصل على حصتها من المساعدات..

وتكتسب هذه المساعدات أهمية كبيرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اللاجئون السودانيون في ليبيا، حيث تساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية من المأوى والدفء والحماية، وتعكس التزام المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية بتقديم الدعم والمساعدة للاجئين في جميع أنحاء العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى