اقتصاد

المصرف المركزي يرسل تعميم جديد للمصارف بشأن قيود الصرف

متابعات- الموقف الليبي

طالبت إدارة المصرف المركزي، مدراء المصارف بإلغاء كافة السقوف المفروضة على عمليات السحب النقدي، وإلغاء كافة القيود والاسقف المفروضة على الصكوك المصدقة، فضلًا عن الغاء الاسقف المفروضة على كافة الحوالات المصرفية الداخلية بما فيها RTG.

يأتي هذا بسبب مصرف ليبيا المركزي وسياسته القائمة  على إرجاع ثقة العملاء بالمصارف من حيث تطوير وتحسين الخدمات والمنتجات التي تقدمها المصارف لتلبية إحتياجات العملاء ومتطلباتهم في تعاملات الافراد والشركات، معبدل العناية الواجبة وفقاً الضوابط الصادرة عن مصرف ليبيا المركزي في الخصوص.

كما شدد المركزي، على ضرورة العمل على تخفيض العمولات على الخدمات الالكترونية، والغاء السقوف المفروضة على البطاقات في عمليات السحب من الآلات السحب الذاتي ATM، والسقوف على استخدام البطاقات المصرفية في نقاط البيع P.OS . الالتزام بتنفيذها.

وأكد المركزي، على ضرورة التعميم على كافة الفروع والوكالات التابعة لمصارفكم بشأن ضرورة الإلتزام بالإعلان عن التعليمات المنوه عنها أعلاه، في المواقع الالكترونية الخاصة بمصارفكم، وسيتم اخضاع كافة الفروع والوكالات المصرفية التابعة لمصارفكم للتفتيش النوعي للوقوف على تنفيذ التعليمات.

زر الذهاب إلى الأعلى