الأخبار المحلية

المبعوثة الأممية:الشعب الليبي يتطلع إلى الاستقرار وإجراء الانتخابات الوطنية

قالت المبعوثة الأممية «ستيفاني خوري» في حوار لموقع الأمم المتحدة، إن الشعب الليبي يتطلع إلى الاستقرار وتوحيد المؤسسات وإجراء انتخابات وطنية، مشيرة إلى الحاجة إلى النأي عن الإجراءات الأحادية التي تعرقل العملية السياسية.

وأكدت خورى،في حوار لموقع الأمم المتحدة، إلى أهمية توحيد الحكومة والجيش لضمان استقرار وقف إطلاق النـار، وضرورة وجود رؤية مشتركة بين القيادة والشعب لتحقيق مستقبل أفضل، مفيدة أن الانتخابات المحلية، فرصة مهمة للشعب الليبي لاختيار ممثليه والتحضير للانتخابات الوطنية المقبلة.

ولفتت خورى ، إلى أن الانتخابات هي واحدة من الأمور التي يطالب بها الشعب الليبي، متابعة “سنركز في خطواتنا المقبلة على تقريب وجهات النظر حول العملية السياسية، وتشكيل حكومة موحدة جديدة، سيكون هناك تركيز على الأمور التي لها علاقة بالدستور، مثلاً كيف سيكون شكل البلد، هل سيكون النظام مركزيًا أو لا مركزيًا، وهناك موضوع التوزيع العادل للثروة والسلطة”.

وأردفت المبعوثة الأممية، الانتخابات البلدية فرصة للشعب ليمارس حقه الديمقراطي في اختيار من يمثلهم، وهذه تجربة جيدة للانتخابات الوطنية، على المستويين الرئاسي والتشريعي، منوهة أنه من المهم أن يحظى الناس بفرصة المشاركة في الحملات الانتخابية، وأيضا هناك دور للمراقبين الليبيين حول إجراءات الانتخابات، وتُعد فرصة جيدة للتحضير للانتخابات الوطنية مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى