رياضة

أندية ليبيا تطالب باستقالة رئيس اتحاد كرة القدم

متابعات- الموقف الليبي

طالب 73 ناديا من أندية بنغازي والجبل الأخضر والوسطى والخليج بيانا مشتركا عاجلا، اليوم الحمعة،  طالبوا فيه بشكل قاطع باستقالة رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد المقرر يوم الأحد القادم 13 أكتوبر في العاصمة طرابلس.

جاء البيان المشترك الذي وقع عليه عدد كبير من الأندية الليبية ليعبر عن حالة من الغضب والاستياء المتصاعد في الأوساط الرياضية الليبية، بسبب ما تعتبره الأندية سلسلة من الإخفاقات الإدارية والقرارات الخاطئة التي اتخذها رئيس الاتحاد، التي أدت إلى تدهور الأوضاع في الكرة الليبية وتأثيرها السلبي على مسيرة المنتخبات الوطنية والأندية المحلية.

وأكدت الأندية في بيانها أن استمرار الشلماني في منصبه يمثل عائقًا كبيرا أمام تطوير كرة القدم الليبية، وأن بقاءه سيفاقم الأزمة الحالية ويزيد من الانقسامات داخل الوسط الرياضي.
وشددت الأندية بضرورة إجراء انتخابات جديدة لرئاسة الاتحاد، وذلك لضمان اختيار قيادة جديدة قادرة على إخراج الكرة الليبية من أزمتها الحالية.

وأشار البيان إلى أن الأندية الموقعة عليه تمثل شريحة واسعة من الأندية الليبية، وأن هذا المطلب يعبر عن رأي غالبية الأندية والرياضيين الليبيين، داعية كافة الأطراف المعنية بالشأن الرياضي الليبي إلى دعم هذا المطلب الشعبي، والعمل على تحقيق تطلعات الجماهير الليبية في رؤية كرة قدم ليبية قوية ومنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى