ملفات وتقارير

دمار شامل والتماسيح تغزو المنطقة..«إعصار ميلتون» يُدمر ولاية فلوريدا الأمريكية

تقارير- الموقف الليبي

فُجع الشارع الأمريكي مؤخرًا بإعصار مدمر وعاصفة قوية المدمر أدت إلى تدمير وهدم المنازل، وقطع الكهرباء عن نحوي مليوني شخص.

وضربت العاصفة ولاية فلوريدا في أكتوبر 2024، ووصل إلى اليابسة مصنفاً من الفئة الثالثة، ما جعله واحداً من أقوى الأعاصير التي ضربت المنطقة في التاريخ الحديث.

دمار البنية التحتية وتماسيح على الشرفات

وكان هذا الإعصار قد جلب معه رياحاً شديدة بلغت سرعتها نحو 285 كيلومترًا في الساعة، وأمطارًا غزيرة تسببت في فيضانات كبيرة ودمار واسع للبنية التحتية.

أما عن المدن الساحلية في فلوريدا، مثل تامبا باي، كانت الأكثر تضررًا، مع انقطاع الكهرباء عن ملايين المنازل والشركات.

كما أسفر الإعصار عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وخسائر كبيرة في الممتلكات، حيث تقدر الأضرار بمليارات الدولارات.

ورصدت مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو حول ذلك، حيث أظهر أحد المقاطع تمساحا يستريح على الشرفة الأمامية لأحد المنازل في مدينة تامبا في فلوريدا صباح الخميس الماضي، وأخر روى عن مهاجمة تمساح لآطار سيارته.

بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل زوابع قوية ضربت أجزاء من الولاية، ما زاد من حجم الكارثة.

خسائر مليارية لشركات التأمين

وأفادت تقارير عن كون العاصفة، كخامس أقوى إعصار مسجل في المحيط الأطلسي، قد يكلف شركات التأمين ما بين 30 و60 مليار دولار.

وانتهز المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب الفرصة لمهاجمة منافسته الديمقراطية كاملا هاريس والرئيس جو بايدن بسبب طريقة تعاملهما مع جهود الإنقاذ.

الوطني للأعاصير يدق جرس الإنذار

من جهة أخرى أصدر المركز الوطني للأعاصير تحذير من أن الإعصار ميلتون وصل إلى اليابسة بقوة خطر للغاية، مما شكل تهديدًا مباشرًا لحياة السكان.

وقد تسببت التحذيرات في إصدار إنذارات تفيد بحدوث أمواج مد وجزر ستغمر سواحل الخليج المزدحمة بالسكان في غرب فلوريدا، مما يثير مخاوف من دمار هائل واحتمالات وقوع قتلى.

وأشارت التوقعات إلى أن الإعصار سيتجه نحو المناطق الداخلية وصولا إلى المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى اقترابه من مدينة أورلاندو.

زر الذهاب إلى الأعلى