-

صندوق الإعمار يبحث إعادة تشغيل مشروع توليد الطاقة بالرياح في درنة

درنة -الموقف الليبي

عُقد اجتماع بين صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة، ومجموعة من مسؤولي الشركة العامة للكهرباء، وذلك بناءً على تعليمات المهندس بلقاسم خليفة حفتر، المدير التنفيذي للصندوق.

تناول الاجتماع عدة نقاط محورية تتعلق بتحديث محطات التشغيل والتوليد والتغذية، بالإضافة إلى أعمال البنية التحتية للشبكات الكهربائية، في ظل استحداث باكورة من المشروعات الاستراتيجية الكبرى، مثل مشروع الـ2000 وحدة سكنية، والمركب الجامعي، والمدينة الرياضية.

وأشار مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالصندوق،إلى الجهود التي بذلها الصندوق في تنفيذ الأعمال الكهربائية في المدينة منذ بداية الكارثة وحتى تاريخ هذا الاجتماع، بالتعاون مع الشركات الخاصة في المجال الكهربائي.

وشملت هذه الجهود استعادة جزء من القدرة التشغيلية للشبكة وتخفيف الأعباء عن المدينة في ظروف استثنائية.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة مشروع توليد الطاقة بالرياح في منطقة الفتائح، والذي توقف العمل به منذ فترة. واستعرض الحاضرون تقارير الشركات التي زارت الموقع، وتم التطرق إلى الآليات المقترحة لإعادة تشغيل المشروع والمساهمة في تعزيز شبكة الكهرباء بالمنطقة.

وفي نهاية هذا اللقاء تم الاتفاق بين صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة والوفد المشكل من قبل وزارة الكهرباء، على الشروع الفوري في الأعمال اللازمة لحل المختنقات الحالية، والعمل على تطوير شبكة الكهرباء بما يلبي احتياجات المدينة في الوقت الراهن، كما تم الاتفاق على وضع الخطط المستقبلية لباقي الأعمال المرتبطة بالبنية التحتية الكهربائية.

زر الذهاب إلى الأعلى