الأخبار العالمية

نضال المرأة تدعو لإطلاق أوسع تحالف دولي لحماية النساء في دولة فلسطين

رام الله- الموقف الليبي

طالبت كتلة نضال المرأة، الذراع النسوي لجبهة النضال الشعبي بإطلاق أوسع تحالف دولي لحماية النساء في دولة فلسطين من القتل والاعتقال والوحشية الاجرامية التي تقوم بها حكومة الاحتلال الفاشية، حيث شهد العام الماضي أكبر حملة إبادة جماعية ضد النساء الفلسطينيات.

وأشارت  عضو اللجنة المركزية للجبهة، سكرتيرة الكتلة في الضفة الغربية سيلفيا أبو لبن، في بيان لها،إلى أنه  شكلت النساء إلى جانب الأطفال ما نسبته 70 بالمئة من إجمالي الشهداء، حيث ارتقى منهن نحو 11 ألفا و458 سيدة، فضلاً عن إصابة عشرات الآلاف، وإلى جانب ذلك، تتحمل النساء أعباء البحث عن بدائل اقتصادية لتوفير لقمة العيش لأسرهن وسط صعوبة وصولهن للاحتياجات الأساسية من الغذاء والمياه، كما تعاني النساء من آثار نفسية صعبة جراء الظروف غير العادية التي يمررن بها يومياً، خاصة تلك الفئة التي تعرضت لفقدان أحد أفراد أسرتها أو أطرافها.

وطالبت أبو لبن باسقاط عضوية دولة الاحتلال من هيئة الأمم المتحدة للمرأة، معتبرة أن بقائها مساندة للاحتلال للمزيد من الجرائم تجاه المرأة الفلسطينية، قائلة نذكر هيئة الامم المتحدة للمرأة، بأن دولة الاحتلال ما زالت تقوم بحرب الإبادة الجماعية ضد النساء وتعتقل النساء الفلسطينيات، وتعرّضهنّ لعمليات القتل وبدم بارد.

وتابعت عضو اللجنة المركزية للجبهة، إن الاحتلال ينتهك ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني، ويرتكب جرائم جسيمة وسلوكيات تمييزية بحق الشعب الفلسطيني، ولذلك فهناك تعارض ما بين عضويتها في هيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتطبيق المبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة.

وطالبت بالتوجه الجدي نحو محاسبة دولة الاحتلال على جرائمها، وتوفير الحماية الدولية للمرأة الفلسطينية، ووضع الاحتلال أمام مسؤولياته القانونية والأخلاقية.

زر الذهاب إلى الأعلى