الأخبار المحلية

رئيس الحكومة الليبية يشارك في احتفال إحياء العيد ال60 لتأسيس الشرطة الليبية

متابعات-الموقف الليبي

حضر رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة، الاحتفال الكبير الذي نظمته وزارة الداخلية بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس الشرطة الليبية -عيد الشرطة- وتخريج الدفعة الثالثة من طلبة المعهد العالي للضباط، وترقية عدد من الضباط وضباط الصف من منتسبي وزارة الداخلية.

وقد حضر الحفل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الفريق أول عبدالرازق الناظوري، وقائد أركان القوات البرية الفريق صدام حفتر، ورئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق خالد حفتر، ومستشار الأمن القومي المستشار إبراهيم بوشناف، ونائب رئيس الحكومة الليبية المهندس سالم الزادمة، ووزير الداخلية اللواء عصام بوزريبة، وعدد من أعضاء مجلس النواب والوزراء، وعدد من القيادات العسكرية.

والقى رئيس الحكومة الليبية في الحفل كلمةً رحب فيها بالحاضرين، وشكر وزارة الداخلية على تنظيمها هذا الحفل المهيب،مترحماً على شهداء هيئة الشرطة والقوات المسلحة، الذين حاربوا الإرهاب وكانوا السبب بعد الله لننعم بالأمن والأمان.

وأكد رئيس الحكومة في كلمته أن هذا العيد ليس عيداً لأعضاء وأفراد الشرطة فقط، وإنما هو عيد لكل ليبي غيور على بلده، ولكل من يطمح للعيش في أمن واستقرار ورخاء، فلا يمكن الحديث عن بناء وتنمية وإعمار لا يصاحبها حفاظ على أمن بلادنا.

وقال حماد في كلمته إن الحكومة الليبية ومنذ مباشرتها لعملها وبتوجيهات مباشرة من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير أركان حرب خليفة أبوالقاسم حفتر، بذلت جهوداً كبيرة لتطوير وتنمية قطاع الشرطة على مستوى تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وعلى مستوى البنية التحتية حيث تم إنشاء المقرات الجديدة وصيانة المقرات المتهالكة، وتوفير التجهيزات اللازمة، وإنشاء الأكاديميات العليا والمعاهد المتخصصة والكليات، حتى وصلنا بفضل الله إلى ما وصلنا إليه اليوم من مستوى عالي من الجاهزية والإستعداد.

زر الذهاب إلى الأعلى