الأخبار المحلية

حماد يلتقي مدراء المؤسسات التعليمية بمدينة بنغازي لبحث احتياجات النهوض بالتعليم

بنغازي- الموقف الليبي

ترأس سيادة رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد صباح اليوم السبت الاجتماع الأول لمدراء المؤسسات التعليمية في مدينة بنغازي.

وحضر اللقاء المدير العام لصندوق تنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس أبوالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي السيد حاتم العريبي، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية السيد عاطف العبيدي، ومراقب التربية والتعليم بمدينة بنغازي السيد بلعيد الورفلي.

شهد اللقاء مناقشات معمقة تناولت التحديات والعراقيل التي تعترض تطوير المنظومة التعليمية، حيث استمع رئيس الحكومة الليبية ومدير عام صندوق تنمية وإعمار ليبيا إلى مداخلات مديري المؤسسات التعليمية حول الاحتياجات الفعلية والضرورية للنهوض بالتعليم.

كما أكد رئيس الحكومة الليبية على ضرورة أن يشمل التطوير المناهج التعليمية، حيث يجب أن يتماشى تحديثها مع أحدث النظم العلمية والتكنولوجية، وأشار إلى أهمية توفير برامج تطوير وتدريب للمعلمين، تساهم في زيادة وعيهم ومعرفتهم وتطوير مهاراتهم في طرق التدريس الحديثة، مع مراعاة احتياجاتهم المادية بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية، حتى يكونوا قادرين على أداء رسالتهم النبيلة كصنَّاع لأجيال المستقبل.

وأوضح سيادة رئيس الحكومة أن القيادة العامة القوان المسلحة والحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار مستعدون لتلبية جميع المتطلبات التي من شأنها أن تدفع بالعجلة التعليمية إلى أفضل المستويات، وأضاف أنه بعد استكمال عدد من المؤسسات التعليمية، يجري حاليًا استكمال البعض الآخر، مع مراعاة الجودة والزمن المحدد لإستكمالها .

وثمن رئيس الحكومة الليبية جهود المدير العام والعاملين بصندوق التنمية وإعادة الإعمار الذين واصلوا العمل مسابقين الزمن لضمان أن تكون المدارس والمباني التعليمية جاهزة لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد.

يأتي هذا الاجتماع في إطار الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تعزيز جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تواكب التطور العلمي وتسهم في بناء أجيال قادرة على مواجهة تحديات المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى