الأخبار المحلية

أعيان ومشائخ نخب الجبل الأخضر يطالبون بإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية عاجلة

متابعات- الموقف الليبي

انتقد  أعيان ومشائخ وحكماء ونخب الجبل الأخضر،  انشغال المجتمع الدولي بالمواجهات الدامية في الشرق الأوسط أفسح المجال للمتمسكين بالسلطة والمناصب والمال الفاسد.

وأدان مشايخ الجبل الأخضر، الأجسام السياسية المنتهية شرعيتها القانونية استغلت هذه الأوضاع في محاولة منهم لاتخاذ قرارات عشوائية مرفوضة سلفًا وباطلة وفي حكم العدم.

ولفت المشايخ، إلى أن هذه القرارات تستند إلى فتاوى مضللة تدفع بالبلاد إلى فوضى عارمة لا يُحمد عقباها والمتمثلة في الأحكام العرفية أو إعلان حالة الطوارئ أو إنشاء أي جسم يقوم بالاستفتاء والعبث بمقدرات وأموال الشعب الليبي وتعطيل الحياة اليومية.

وحظر المجلس، بعثة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بخطورة هذه المحاولات التي سوف تُدخل ليبيا في نفق مظلم ولن نسمح ولن ننتظر صمت البعثة وعجزها على استمرار الوضع الراهن.

ودعا المجلس، إلى عدم السماح بما يؤدي للاقتتال أو الانقسام بين أبناء الشعب الليبي الواحد أو العبث بمستقبل الأجيال القادمة وعدم المساس بالسلم الاجتماعي.

وعا البيان،  للذهاب فورًا لوضع برنامج سريع لإجراء #الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المتزامنة ودعم مفوضية الانتخابات وتحديد التاريخ والزمن.

زر الذهاب إلى الأعلى