الأخبار المحلية

وزيرا العمل والبيئة يلتقيان بأهالي أحياء الثانوية وبردي والإذاعة بسبها

سبها- الموقف الليبي

أجرى وزير العمل والتأهيل رئيس لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة الدكتو عبدالله الشارف أرحومة برفقة وزير البيئة المهندس محمد عبدالحفيظ عضو اللجنة بزيارة ميدانية صباح أمس السبت إلى حي الثانوية وحي بردي وحي الإذاعة.

والتقى الوفد الرسمي، خلال زيارته بالمواطنين المتضررين من فيضان الصرف الصحي بشوارع هذه الأحياء واستمع أرحومة إلى أوضاعهم المعيشية والصحية والمشاكل والعراقيل التي يعانى منها السكان وحجم الأضرار التي لحقت بمنازلهم، والأوضاع البيئية الناتجة عن مشاكل الصرف الصحي بالمنطقة.

-كما قام الوزير بزيارة مساجد الأحياء ووقف على الأضرار التي لحقت بها مشددًا على دعم لجنة الطوارئ والاستجابة السريعة لأهالي مدينة سبها لحلحة المختنقات وتلبية احتياجاتهم.

من ناحية أخرى عبر المواطنين عن فرحتهم بمشاريع التنمية والإعمار التي ينفذها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا وطالب المواطنين بزيارة المهندس بلقاسم خليفة حفتر إلى هذه الأحياء للإطلاع على معاناتهم وتقدموا بمذكرة عن بطئ عمل الشركات المنفذة لصيانة العمارات والصرف الصحي بالمنطقة وتقصير شركة المياه والصرف الصحي بالمدينة.

ووعد أرحومة، بإيصال صوتهم الى المهندس بلقاسم حفتر مؤكداً على أن صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا لديه رؤية وإستراتيجية تهدف لتطوير وبناء وإعمار مدينة سبها ومدن الجنوب الغربي وأنه لن يتأخر في حل مشاكلهم، ولن يتهاون مع أي تقصير من أي شركة.

-كما أكد بأنه قد تواصل مع وزير الموارد المائية عضو اللجنة وأبلغه بتقصير الشركة في معالجة مشاكل المياه والصرف الصحي بالمدينة وقد طالبه بإرسال سيارات شفط المياه من المدن القريبة كالجفرة وسرت لحل مختنقات الصرف الصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى