الأخبار المحلية

الحركة الوطنية الليبية تدين العدوان الصهيوني على لبنان: عمل همجي بربري برعاية أمريكية

متابعات -الموقف الليبي

أدانت الحركة الوطنية الشعبية الليبية، الهجوم العدواني والإرهابي الجبان الذي شنه العدو الصهيوني على الشعب اللبناني، ونتج عنه سقوط عدد كبير من المدنيين بين شهداء وجرحى.

وقالت الحركة الوطنية الشعبية الليبية في بيان رسميا لها ، إن هذا العمل الهمجي البربري الذى تم برعاية أمريكية وسط صمت رهيب للحكومات العربية وكأن لبنان ليس بلداً عربياً وشعبه ليس بشراً ولا يعنون لهم شيئا.

وأكد ناصر سعيد المتحدث الرسمي باسم الحركة الوطنية الشعبية الليبية، أن القتل العلني للبنانيين وقبلهم الفلسطينيين بدم بارد وبأحدث الأسلحة الأمريكية والغربية، تعكس أن الكيان الصهيوني وداعميه مجرد عصابات إجرامية لا تحمل أي قدر من الإنسانية ولا تحترم القواعد والمواثيق الدولية التي وضعها الغرب نفسه.

وتابع : لقد تأكد بما لا يدعو مجالا للشك أن هذه الهجمة تم الإعداد لها وتهيئة الظروف لإنجاحها منذ أن طرح مشروع الفوضى الخلاقة، حيث أسقطت الأنظمة التقدمية والوطنية في المنطقة، لفسح المجال لهذا العدوان الوحشي الذي يهدف لإبادة الشعب الفلسطيني، ولبناء ما يدعونه حول إسرائيل الكبرى التي تضم الشام والجزيرة وأجزاء من مصر والعراق وضرب المقاومة لهذا المخطط بالمنطقة العربية، ولأن مطالبة الحكومات العربية الحالية صنيعة مشروع الربيع العربي التدميري باتخاذ موقف يصون الأمة ويدافع عنها، لن تجد آذانا صاغية.

ووجهت الحركة الوطنية الليبية نداء إلى الجماهير العربية بأن تسترد زمام المبادرة، فرغم شراسة العدو وقوة داعميه الآن، فإن الشعوب إذا امتلكت إرادتها قادرة على ردع العدوان وتحقيق النصر.

زر الذهاب إلى الأعلى