الأخبار المحلية

افتتاح معرض الوادي للنخيل والزيتون ببلدية الغريفة لمدة ٣ أيام

متابعات- الموقف الليبي

اُفتتح بمنطقة القعيرات ببلدية الغريفة معرض الوادي للنخيل والزيتون في دورته الأولى الهادف إلى إبراز خيرات المنطقة الجنوبية الزراعية.

وسيستمر المعرض لمدة ثلاثة أيام بمشاركة العديد من العارضين من الفلاحين والمصنعين للمنتجات الزراعية في مجالات التمور بأنواعها وأصنافها والزيتون وغيرها من المنتجات الزراعية الأخرى، وكذلك مربى النحل.

وافتتح المعرض وسط دعوات لدعم المزارعين ومربي المواشي.

في هذا السياق أفاد مدير عام مركز تنمية الصادرات بالمنطقة الجنوبية رئيس اللجنة التحضيرية الكيلاني إمحمد الكيلاني، بأن المعرض يهدف إلى إبراز ما تزخر به المنطقة الجنوبية من خيرات زراعية متعددة، والتي من شأنها أن تسهم في الاكتفاء الذاتي للمستهلك المحلى وتصدير الفائض منه إلى الخارج.

وأوضح الكيلاني، أن البرنامج العام للمعرض سيتخلله برنامج علمي بالتنسيق مع أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها والخبراء في هذا المجال.

ويتضمن البرنامج العلمي محاضرات تتمحور حول المبيدات الزراعية وآثارها على صحة الإنسان وفى مجال التربة والمياه وتعقيم وتقليم الأشجار.

وناشد الكيلاني وزارة الزراعة بدعم الفلاحين والمربين بالإمكانيات اللازمة والضرورية والأسمدة والأدوية البيطرية لتحفيز العمل بالمجال الزراعي والحيواني

زر الذهاب إلى الأعلى