الأخبار المحلية

المجلس البلدي بسبها يعلن عن حصيلة الأضرار من هطول الامطـار الغزيرة

متابعات- الموقف الليبي

أعلن المجلس البلدي بسبها عن بلوغ عدد المتضررين من هطول الامطـار الغزيرة ببلدية سبها حتى مســــاء اليوم بمحلة القاهرة – حي الطيوري اكثر من 523 مسكن ومزال الحصر مستمراً في كامل الاحياء  .

وحذرت فرق الاصحاح البيئي من الاثار المترتبة من اختلاط مياه الامطار بمياه الابار السوداء بالاحياء التي تعتمد على الابار السوداء في التصريف والتي تجاوزها عددها اكثر من 920 بئر اسود في حي الطيوري بمحلة القاهرة فقط .

فيما بدأت المساعدات العاجلة والمقدمة من الهيئة الليبية للاغاثة  بالوصول   الي النازحين من محلة القاهرة المتواجدة بمركز تمكين كما سيتم توزيع المساعدات لجميع الاحياء بالتنسيق المباشر مع مختاري المحلات .

ومع اعمال الشفط المستمرة مازالت بعض الاحياء والطرق العامة التي تغمرها المياه ومن بينها (دائري الجديد- وطريق جامع الميدان – والقاهرة وبعض الاحياء) ادى الي  عدم قدرة شركة الكهرباء من ارجاع التيار الكهربائي لها خوفاً من الاضرار الناجمة ذلك  .

فيما تستمر فرق الحصر والمعاينة في المرور على المساكن المتضررة رفقة باحثين اجتماعين من الشؤون الاجتماعية وقريباً جداً ستنتهى من اعمال الحصر والتدقيق واحالتها الي اللجنة الرئيسية واحالتها للجهات المختصة لذى ندعو المواطنين المتضررين التواصل مع مختاري المحلات .

زر الذهاب إلى الأعلى