اقتصاد

البريقة للنفط تعلن توقف توزيع طلبيات سبها بسبب ارتفاع منسوب المياه المتراكمة جراء الأمطار

متابعات- الموقف الليبي

كش الناطق الرسمي باسم شركة البريقة لتسويق النفط أحمد المسلاتي عن ارتفاع منسوب المياه المتراكمة جراء الأمطار أمام مستودع سبها النفطي أدى إلى توقف موقت في تنفيذ الطلبيات المتعلقة بوقود «البنزين» و«الديزل» وغاز الطهي الموجهة للمحطات التابعة لشركات التوزيع.

وأعلن المسلاتي، في تصريحات صحفية،  أن عمليات شفط المياه تجري وفق خطة الطوارئ التي وضعتها الإدارة العامة للصحة والسلامة بالتعاون مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، كما تجرى الاختبارات الأولية اللازمة لإعادة تشغيل منصات التعبئة ودوارات الغاز المسال.

فيما أصدر مجلس إدارة شركة البريقة تعليمات عاجلة بإرسال فريق فني مزود بمعدات الصيانة، بهدف تسريع عملية نزح المياه واستئناف العمليات التشغيلية في مستودع سبها في أقرب وقت.

من جهة أخرى، أكد المسلاتي أن عمليات التزويد المباشر للمحطات التي تعتمد على بدائل الطاقة ما زالت مستمرة، خاصة في ظل انقطاع الكهرباء عن المنطقة، موضحا أن التحويلات المباشرة للوقود من مستودعي الزاوية ومصراتة مستمرة بالكميات المعتادة، حيث جرى تزويد المحطات بنحو مليون و100 ألف لتر من البنزين و250 مليون لتر من الديزل.

كما أشار المسلاتي إلى إرسال ثلاثة آلاف أسطوانة غاز طهي إلى مدينة سبها من مستودع الهاني النفطي، مؤكداً أن العمل جارٍ على تسريع عمليات شفط المياه وإجراء الاختبارات النهائية لإعادة تشغيل منشآت الغاز

زر الذهاب إلى الأعلى