الأخبار المحلية

افتتاح  المستشفى الجامعي الجديد خطوة هامة بخطط إعمار  درنة

متابعات- الموقف الليبي

يعد أفتتاح المستشفى الجامعي الجديد، بمدينة درنة خطوة هامة في مسيرة إعادة إعمار درنة بجهود  صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، الذي تعهد منذ البداية بإعادة الحياة إلى هذه المدينة العريقة.

وتجر الإشارة إلى أنه افتتح المستشفى الجامعي برعاية مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، المهندس بلقاسم خليفة، منسق الشؤون الاجتماعية بالقيادة العامة للقوات المسلحة، وعدد من المسؤولين والمشايخ والأعيان بالمدينة.

ويهدف المستشفى الذي افتتح تزامنا مع الذكرى الأولى لكارثة دانيال، الأسبوع الماضي، إلى توفير خدمات صحية متكاملة للطلاب والعاملين بالجامعة، بالإضافة إلى تقديم خدماته لأهالي المدينة، كم ا يساهم المستشفى في توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة للطلاب.

جاء افتتاح المستشفى استجابة لمناشدات طلاب جامعة درنة الذين طالبوا القائد العام بتوفير خدمات صحية أفضل داخل الحرم الجامعي، وقد وعد القائد العام بتلبية هذه المطالب، وترجمت إلى واقع ملموس بافتتاح المستشفى.

وأكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا أن الصندوق ملتزم بتقديم كل الدعم اللازم لإعادة إعمار مدينة درنة، وتحويلها إلى نموذج يحتذى به في ليبيا. وأشار إلى أن الصندوق يعمل بالتعاون مع كافة الأطراف المعنية لتوفير الموارد اللازمة لإعادة بناء البنية التحتية وتحقيق التنمية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى