الأخبار المحلية

عقيلة صالح وعبد الجليل ومدير صندوق الإعمار يفتتحون مستشفى الهريش في مدينة درنة

متابعات- الموقف الليبي

افتتح رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الاثنين برفقة مدير صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة مستشفى الهريش في مدينة درنة بحضور وزير الصحة عثمان عبدالجليل.

وجاء افتتاح المستشفى متوافقًا مع الذكرى الأولى لإعصار (دانيال) الذي ضرب مدن ومناطق الجبل الأخضر في سبتمبر من العام الماضي، وتسبب في مقتل الآلاف وفقدان آخرون إضافة إلى الدمار الهائل الذي تعرضت له المدينة حيث اختفت معالمها وشوارعها وميادينها جراء قوة السيول بعد انفجار السدود.

ومنذ تأسيس صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا برئاسة بلقاسم خليفة شهدت مدينة درنة – وغيرها من المدن – طفرة كبيرة في إعادة الإعمار من رصف الطرقات وإعادة بناء الجسور التي دمرت جراء الفيضانات، واستئناف صيانة وتجهيز بعض المشاريع السكنية والخدمية المتوقفة منذ سنوات طويلة.

وكان المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بلقاسم خليفة، أعلن خلال اجتماع موسع في وقت سابق اليوم بحضور نخبة من أعيان ومشايخ المدينة، إضافة إلى ممثلي الشركات المنفذة للمشاريع، قرب افتتاح عدد من المشاريع الحيوية بدرنة.

وأوضح مدير عام الصندوق أن افتتاح مجموعة من المشاريع الحيوية ستساهم في تحسين الخدمات العامة في المدينة، معربا عن شكره لأهالي درنة على صبرهم ودعمهم المتواصل لجهود إعادة الإعمار.

وفي سياق متصل، أكدت الشركات المنفذة للمشاريع على التزامها بتقديم أفضل الخدمات، والعمل على تسليم المشاريع في الوقت المحدد وبأعلى جودة.

زر الذهاب إلى الأعلى