الأخبار المحلية

وزيرا الداخلية والاتصالات يناقشان آليات ضبط المخالفات

بنغازي_الموقف الليبي

استقبل وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأحد في مكتبه بديوان الوزارة،وزير الاتصالات والمعلوماتية، سالم الدرسي، بحضور رئيس جهاز شرطة الاتصالات وتقنية المعلومات، العميد “عز الدين فضيل التواتي”.

تناول اللقاء موضوع ضبط المخالفات لأحكام قانون الاتصالات ولوائحه التنفيذية، وأهمية متابعة حظر استيراد أو تصنيع أو تجميع أجهزة الاتصالات أو المتاجرة بها دون الحصول على التصريح اللازم، بالإضافة إلى بحث سُبل الرقابة والتفتيش على أنشطة الاتصالات والمعلوماتية، بما في ذلك ضبط الجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات وجمع المعلومات اللازمة للتحقيق والمحاكمة.

أكد الوزيران خلال الاجتماع على أهمية التعاون المستمر بين وزارتي الداخلية والاتصالات في تعزيز الأمن وضبط المخالفات، مُشددين على أهمية تبادل المعلومات والخبرات بين الجهات المعنية، بما يسهم في تعزيز الأمن والسلامة في قطاع الاتصالات.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس وزراء الحكومة الليبية أصدر في يونيو الماضي القرار رقم (201) لسنة 2024 بشأن إنشاء جهاز شرطة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعليه، أصدر معالي وزير الداخلية قرار رقم (510) لسنة 2024 بتسمية العميد “عز الدين التواتي” رئيساً للجهاز، بالتنسيق مع معالي وزير الاتصالات والمعلوماتية.

زر الذهاب إلى الأعلى