الأخبار المحلية

ضبط تشكيل عصابي ببنغازي يمتهن تزوير إجراءات الإقامة للعمالة الوافدة

متابعات -الموقف الليبي

أعلن جهاز البحث الجنائي أمس السبت، ضبط تشكيل عصابي بمدينة بنغازي يحمل الجنسية السودانية، يمتهن تزوير إجراءات الإقامة للعمالة الوافدة.

وأوضح المكتب الإعلامي للجهاز أن انكشاف التشكيل العصابي جاء أثر إحالة رئيس فرع مصلحة الجوازات والجنسية – بنغازي لأحد الأشخاص من الجنسية السودانية إلى جهاز البحث الجنائي، كونه تقدم بطلب الحصول على تأشيرة خروج نهائي، واتضح أن إجراءاته لا تحمل الأختام القانونية الشرعية.

من جهتها باشرت إدارة مكافحة التزييف والتزوير في جهاز البحث الجنائي وفقاً للمكتب الإعلامي بالجهاز بإجراءات التحقيق مع الشخص المحال إليها، وثبت لها أن الإجراءات التي تقدم بها الوافد السوداني كانت مزورة.

واقرا الوافد السوداني على الشخص الذي زور له الإجراءات، وهو شخص سوداني آخر والذي تم ضبطه واعترف على شخصين اخرين يحملون الجنسية السودانية وتم ضبطهم من قبل عناصر البحث الجنائي.

ومع توسع التحقيقات مع المقبوض عليهم، تبين أنهم يعملون مع شخص ليبي يزور لهم الإجراءات الرسمية الليبية مقابل 750 دينارا ليبيا، ويحصلون هم على 150 دينارا مقابل جلب أشخاص راغبين في تزوير أي إجراء من الجالية السودانية في مدينة بنغازي.

وبعد القبض على المتهم الليبي، اعترف بقيامه بعمليات تزوير الإجراءات الرسمية بمقابل مادي، بواسطة أختاما ليبية رسمية مزورة حصل عليها من شخص في مدينة الزاوية مقابل 1500 دينار.

وأوضح المكتب الإعلامي لجهاز البحث الجنائي أن جميع المتهمين تم إحالتهم للنيابة العامة بعد استكمال التحقيقات المبدئية معهم وحرز كل الأختام المزيفة التي تم استخدامها في تزوير إجراءات الإقامة للوافدين.

زر الذهاب إلى الأعلى