الأخبار المحلية

البركت تستغيث من نقص الإمكانات لمواجهة الطوارئ المناخية

متابعات- الموقف الليبي

تشتكي بلدية البركت نقص الإمكانات لمواجهة الطوارئ المناخية التي تعيشها منطقة الجنوب الغربي، وسط مخاوف من فيضان أوديتها جراء استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

وقال مسؤول لجنة الأزمة بالبلدية جبريل علي، في تصريح اليوم السبت، إن عمليات رصد جريان السيول والأودية مستمرة بمختلف المواقع؛ تحسبًا لأي طارئ. وأوضح أن هناك مخاوف من فيضان الأودية حال استمرار هطول الأمطار بغزارة.

البركت تستغيث وتدعو الجهات المختصة لنجدتها
واشتكى علي من افتقار بلدية البركت الآليات وقوارب النجاة وقطع الغيار الخاصة بالكهرباء التي تساعد في التعامل مع الطوارئ المناخية، وقال: «في كل أزمة يأتي من يقدم المساعدة، ويغادر بالآليات والإمكانات»، موضحًا أن هذه المعاناة تشمل أيضًا غات والعوينات وتهالا.
ولفت إلى أن قطاع الصحة في البركت يعمل بالإمكانات المحدودة المتاحة، بينما تعاني البلدية نقص الأطباء والأمصال الخاصة بلدغات العقارب. وعلى الرغم من تجهيز خمس مدارس كمراكز للإيواء، قال علي إنها أيضا تفتقر إلى المراتب والأغطية والمواد الغذائية وغيرها.

وناشد المسؤول الجهات المختصة والمنظمات الداعمة توفير المواد الطبية والسلال الغذائية ومواد النظافة الشخصية وقوارب النجاة والسترات الواقية وسترات الأمطار؛ للمساعدة والإسهام في مواجهة التقلبات المناخية.

زر الذهاب إلى الأعلى