الأخبار المحلية

الهلال الأحمر يحذر أهالي مدينة غات بضرورة توخي الحيطة بشأن السحب الرعدية

متابعات- الموقف الليبي

شددت جمعية الهلال الأحمر الليبي، أهالي مدينة غات بضرورة توخي الحيطة والحذر وعدم إهمال تحذيرات السلطات عن احتمال تكاثر السحب الرعدية اليوم الخميس على عدد من المناطق من بينها غات.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية أمس الأربعاء، بيانا أشار فيه إلى احتمال تكاثر السحب الرعدية بعد ظهر اليوم الخميس على مناطق “غات – البركت – العوينات – تهالا”.

وحذر  أنه من المتوقع أن تصاحب هذه السحب أمطارا متفرقة قد تكون غزيرة، خاصة على المناطق الحدودية مع دولة الجزائر، مما قد يؤدي إلى سيول وجريان الأودية، لا سيما من المرتفعات الجبلية الجزائرية “تاسيلي وجانيت” باتجاه الأراضي الليبية.

وكان رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد وجه بضرورة اهتمام والتزام المواطنين بجميع المناطق والجهات المسؤولة بما يصدر عن إدارة التنبؤات الجوية بالمركز الوطني للأرصاد الجوية من تحذيرات وتنبيهات يومية ودورية بشأن الأحوال الجوية وتقلبات الطقس، وبما يضمن التعامل الوقائي المسبق، معها ويخفف من أضرارها وآثارها.

ووجه رئيس الحكومة الليبية المؤسسة الليبية للإعلام وكافة القنوات والإذاعات والمواقع الإلكترونية، بتوفير التغطية والمتابعة الإعلامية الكاملة ورفع درجة الوعي الوطني العام بخصوص الأحوال الجوية والتغيرات المناخية وتقلبات الطقس وتأثيراتها على كافة المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى