الأخبار المحلية

غدًا..استئناف تشغيل مصنع البرج للأسمنت

متابعات -الموقف الليبي

عقد النائب العام، اليوم الاثنين ، اجتماعاً،مع رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات؛ وعميد بلدية زليتن؛ ومملثيْن عن عمال مصنع البرج لصناعة الإسمنت.

استهلَّ النائب العام الاجتماع بالإشارة إلى أهمية صناعة الإسمنت من الناحيتين الاقتصادية والاجتماعية؛ وآثار وقف نشاط مصنع البرج على الطاقة التصميمية للصناعة في البلاد؛ ودواعي تنسيق آلية تكفل الموازنة بين حقوق عمال المصنع وبين انتظام البناء والتشييد في البلاد.

وأضاف قائلاً: إن المعالجات الإدارية تستوجب رقابة ديوان المحاسبة على حسن امتثال مشغل المصنع للقواعد الناظمة للعمل؛ والتعريف بالالتزامات والواجبات من خلال إعداد مضبطة تحمل ما يكفل حقوق العمال ويضمن مصالح الشركة.

وأكّد عميد بلدية زليتن على ضرورة إيفاء الشركة بالتزاماتها تُجاه التنمية المحلية؛ وتطبيق مباديء الحوكمة، وعلى الأخص توجيه آليات تنظيم العلاقات بين التقسيمات الإدارية داخل المصنع؛ والكشف عن القرارات المنعدمة وسحبها؛ وضمان حق المساواة بين المستهلكين؛ والالتزام بالقواعد الحاكمة لأسبقية الاستفادة من المنتج؛

واختتم الاجتماع بتحرير مستند تضمّن اتفاق ممثلي العمال؛ ومسؤول البلدية؛ ورئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العربي للمقاولات على الإيفاء بطلبات عمال المصنع المشروعة؛ واستئناف عمل مصنع البرج بدءً من غدا الثلاثاء ٣سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى