الأخبار المحلية

وزير الداخلية يلتقي مع وفد مفوضية شؤون اللاجئين في ليبيا

متابعات -الموقف الليبي

التقى وزير الداخلية، اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الأربعاء، مع مديرة مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا، “عسير المطاعين”، رفقة الوفود المرافقة لها، في مكتبه بديوان عام الوزارة.

وعلى هامش اللقاء، عُقدَ اجتماع بحضور رئيس جهاز البحث الجنائي، اللواء صلاح الهويدي، ومدير مكتب حقوق الإنسان بالوزارة، اللواء جلال الزايدي، ومدير الإدارة العامة للعلاقات والتعاون الدولي، اللواء “جلال هويدي”، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالوزارة، اللواء “يوسف الدوكالي”.

وناقش الاجتماع خطة الاستجابة السريعة التي قدمتها السلطات الليبية للاجئين السودانيين، خصوصًا في مدينة الكفرة، والجهود المبذولة لتقديم الدعم اللازم لهم منذ دخولهم الأراضي الليبية وحتى استقرارهم في مراكز الإيواء.

وأعرب وفد المفوضية عن تقديره للدور الذي قامت به وزارة الداخلية، والذي شمل فتح منظومة الحصر الأمني، واستخراج الشهادات الصحية مجانًا، بالإضافة إلى إصدار بطاقات الحصر التي تمنح اللاجئين حرية التنقل في جميع المدن الليبية. كما شكر الحكومة الليبية على الجهود المبذولة في توفير الرعاية الصحية والعلاج في المستشفيات والمراكز الحكومية في الجنوب والشرق، وأثنى على المتابعة المستمرة من قبل الحكومة لحالة اللاجئين.

وأكد وزير الداخلية، أن ملف اللاجئين يحظى باهتمام كبير من القيادة العامة للقوات المسلحة والحكومة الليبية، مشيرًا إلى أهمية تقديم الدعم اللازم لهم وتلبية كافة احتياجاتهم الإنسانية والصحية. كما شدد إلى التعاون المستمر مع منظمات حقوق الإنسان ومسؤولي دولة السودان لتنسيق الجهود المبذولة في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى