-اقتصادالأخبار المحلية

تفاصيل المؤتمر الصحفي الأول لمجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي الجديد

طرابلس – الموقف الليبي

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي المكلف عبدالفتاح عبدالغفار، ظهر اليوم الثلاثاء بمقر المصرف في طرابلس، المؤتمر الصحفي الأول لمجلس الإدارة الجديد، وذلك بحضور وسائل الإعلام المحلية والدولية.

وطمأن عبدالغفار في كلمته، الشعب الليبي بشأن المصرف المركز وعمله من أجل المواطن وبمواصفات عالية والتعاون مع بيوت الخبرة، مؤكدا أنه لن يكون هناك أي تأخير في صرف المرتبات مستقبلا وسنعمل على صرفها خلال يوم أو يومين، ولن يكون هناك أي تأخير في صرفها مستقبلا.

وقال عبدالغفار إن مصرف ليبيا المركزي سيلتزم بالشفافية والإفصاح للجهات الرقابية العلاقة بالمصرف، ولن يخفي شيئا من البيانات، منوها إلى أن مجلس الإدارة سيعقد غدا الأربعاء أول اجتماع رسمي من داخل مقر المصرف المركزي.

وأكد عبدالغفار استعدادهم الكامل لتسليم مهامهم لأي مجلس إدارة جديد متوافق عليه من قبل كل الأطراف، مطمئنا جميع الجهات الدولية والمحلية أن الإدارة الجديدة ستعمل كمؤسسة وليس كأفراد يتخذون قرارات منفردة.

وأوضح المحافظ المكلف أنه من المرجح تمديد فترة السماح بقبول فئة الـ50 دينارا وسيتناول اجتماع مجلس إدارة المركزي غدا موضوع هذه الفئة، مضيفا أنهم يعملون حاليا على تزويد المصارف التجارية بالسيولة النقدية، كما أشار إلى أن مجلس الإدارة الجديد سيقوم بإنشاء بدائل متطورة لاستخدام السيولة.

وذكر في سياق المؤتمر الصحفي، أن مجلس الإدارة خاطب صندوق النقد والبنك الدوليين، وأكدوا لهم التزامهم بالتشريعات المحلية والدولية، مشددا على أن مجلس الإدارة سيعمل عبر لجان تعمل عبر سياسات مكتوبة مع مراعاة الحكم المؤسسي والحوكمة الرشيدة، والعمل على تحقيق الوظائف الرئيسية للمصرف وفق المعايير المحلية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى