الأخبار المحلية

اللجنة العسكرية المشتركة تطمئن الليبين بتثبت وقف إطلاق النار

سرت – الموقف الليبي

في إطار الاجتماعات المستمرة والمعتادة للجنة العسكرية المشتركة (5+5) عقدت اللجنة أمس الأحد اجتماعها العاشر في مقرها الدائم بمدينة سرت وذلك بحضور القائمة بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا ستيفاني خوري ووفد من الأمم المتحدة.

وناقش الاجتماع المغلق الوضع الأمني وكذلك الوضع السياسي وتأثيره على تنفيذ باقي بنود اتفاق وقف إطلاق النار.

وطمأنت اللجنة الشعب الليبي كافة بثبات وقف إطلاق النار وأن كل اللجان المشرفة على تنفيذه ومراقبته والتابعة للجنة العسكرية (5+5) تواصل عملها بكل تفاني وإخلاص.

وأشارت إلى أن كل ما يشاع عن اللجنة العسكرية المشتركة (5+5) قد تخلت عن دورها هو محض افتراء وعدم فهم وتقدير للمهمة المكلفة بها اللجنة وتؤكد على أنها تعمل ضمن إطار محدد يتعلق بوقف إطلاق النار ومراقبة تنفيذه وأنها لم تكلف بتوحيد المؤسسة العسكرية ولا تملك الصلاحيات الكافية والإمكانيات اللازمة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية أو تنظيم وضم المجموعات المسلحة وأن ذلك من صلاحيات الأجسام التنفيذية بالدولة.

كما أكدت اللجنة التزامها التام بتفعيل مقرها في سرت والعمل من خلاله وحصر اجتماعاتها في مقرها في سرت بشكل دائم إلى حين انتهاء مهمتها المكلفة بها، كما بحثت اللجنة حالة الانقسام السياسي وتأثيره على تنفيذ باقي بنود وقف إطلاق النار وكذلك على حالة الأمن القومي للدولة بشكل عام وستعلن اللجنة موقفها من ذلك لليبيين في الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى