الأخبار المحلية

مركز بنغازي الطبي يحتضن أول وحدة لزراعة النخاع في ليبيا

متابعات -الموقف الليبي

بناءً على تعليمات ودعم من القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية المشير خليفة حفتر ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، لبرنامج زراعة النخاع وتسخير كافة الإمكانات لتحقيق ذلك والتخفيف عن المرضى وأولياء الأمور مشاق وعناء السفر والتكاليف الباهظة.

وعقد أعضاء اللجنة الفنية لتوطين زراعة النخاع في ليبيا؛ اجتماعًا موسعًا مع استشاريي زراعة النخاع من جمهورية مصر العربية حيث استقبل مدير مركز بنغازي الطبي أ.د. محمد ماضي الوفد المصري الذي ضم كلا من:
أ.د. حسام كامل و أ.د. رأفت عبدالفتاح ، بحضور الطاقم الإداري بالمركز ؛ وذلك لاختيار المقر المناسب لإنشاء أول وحدة طبية لزراعة النخاع في ليبيا.

يأتي ذلك ضمن مساعي جهود وزارة الصحة بالحكومة الليبية؛بشأن توطين برنامج زراعة النخاع ؛ وتنفيذًا لتعليمات وزير الصحة الدكتور عثمان عبد الجليل، بسرعة البدء في البرنامج العلاجي الذي تُقدم من خلاله الخدمات العلاجية بالمجان لكل مرضى الأورام بكافة مدن ومناطق ليبيا.

ناقش الاجتماع كافة احتياجات الوحدة الطبية من التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة؛ لإجراء عمليات زراعة النخاع الدقيقة والمعقدة.

من جانبها استعرضت اللجنة الفنية خلال الاجتماع ، أحدث الأساليب العلمية لزراعة النخاع، وآلية البدء فعليًا في برنامج توطين زراعة النخاع.

زر الذهاب إلى الأعلى