الأخبار المحلية

أعضاء النواب يشاركون فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون بمصر

متابعات- الموقف الليبي

شارك أعضاء مجلس النواب في فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون المقام بجمهورية مصر العربية تحت إشراف وتنظيم المنظمة العالمية للحركة الكشفية والذي انطلقت فعالياته يوم السبت الماضي ويستمر حتى الثالث والعشرون من الشهر الجاري بمشاركة اكثر من 2000 منتسب للحركة الكشفية يمثلون 176 دولة.

وحضر المؤتمر كلًا من أعضاء مجلس النواب من أعضاء الاتحاد الكشفي للبرلمانين العرب” وهم الدكتور”إسماعيل الشريف” ، والمهندسة  فوزية أبوغالية “، والدكتور”سعاد الشلي”.

ويأتي المؤتمر بحضور ومشاركة متميزة للحركة العامة للكشافة والمرشدات في ليبيا ممثلاً في قائد عام كشاف ليبيا ورئيس المؤتمر الكشفي العام وعدد من القادة والكشافين والمرشدات في ليبيا.

ويتناول المؤتمر عدداً من الموضوعات، أبرزها السلام والاستدامة وقيادة الشباب وحقوق الإنسان والتعليم غير الرسمي، بهدف إلهام قيادة الجمعيات الكشفية الوطنية عبر إقامة عدة جلسات وورش عمل خلال فعاليات المؤتمر.

كما شارك أعضاء مجلس النواب المشاركين في  المؤتمر في أعمال الاجتماع العادي للجمعية العمومية الخامس عشر للاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب الذي عُقد على هامش فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعون.

و تم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال الذي تضمن المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية و اعتماد التقرير الاداري والفني .

وأوضح عضو مجلس النواب السيد ” الدكتور إسماعيل الشريف ” بأنهم عقدوا  اجتماعاً مع وفد حركة الكشافة والمرشدات في ليبيا لتوحيد وجهات النظر  ، وكذلك تم عقد عدة لقاءات مع عدد من وفود الدول المشاركة  في المؤتمر، مؤكداً على أن  الاتحاد الكشفي للبرلمانيين العرب وافق على استضافة مدينة بنغازي للاجتماع القادم للاتحاد.

زر الذهاب إلى الأعلى