الأخبار المحلية

أبوزريبة يناقش الأوضاع الأمنية في الجنوب لبحث إمكانيات تقديم الدعم للمناطق المتضررة من السيول

متابعات- الموقف الليبي

استقبل وزير الداخلية اللواء “عصام أبوزريبة” صباح اليوم السبت الموافق 17 أغسطس 2024، رئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق “أسامة الدرسي” بديوان عام الوزارة.

تركز الاجتماع حول الأوضاع الأمنية في المنطقة الجنوبية بعد الأحداث الأخيرة التي تشهدها معظم بلديات الجنوب جراء السيول والأمطار الغزيرة، بالإضافة لضرورة التنسيق مع كافة الأجهزة والإدارات الأمنية وجميع مكونات وزارة الداخلية، والقيادة العامة للقوات المسلحة، لتقديم الدعم اللازم للمناطق المتضررة، بهدف حفظ الأمن فيها ودعم الاستقرار، وحماية المواطنين.

كما ناقش الاجتماع التحديات والصعوبات التي تواجه الإدارات والأجهزة الأمنية في جميع المدن والمناطق خاصة الجنوبية، حيث تم استعراض آلية دعم مكونات الشرطة للمناطق بالجنوب الليبي، لحفظ استقرار البلاد ومكافحة كافة أنواع الجريمة والهجرة غير الشرعية، وحماية الشريط الحدودي للبلاد.

من جانبه أكد رئيس جهاز الأمن الداخلي على استمرار التعاون والتنسيق بين جهاز الأمن الداخلي ووزارة الداخلية، بهدف الضرب من حديد على المجرمين والمخربين والعابثين باستقرار البلاد.

بدوره قال الوزير إن حماية المواطنين في جميع المدن والمناطق هو هدف أولي لوزارة الداخلية، مشيدا بالتنسيق المتواصل بين جميع الإدارات والأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة، لتعزيز الأمن وحفظ الاستقرار وضبط الشارع العام والحد من الجريمة المنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى