-الأخبار المحلية

غرفة الطوارئ غات تنفي تسجيل حالات وفيات جراء السيول في المنطقة

غات – الموقف الليبي

نفى المتحدث باسم غرفة الطوارئ غات حسن عثمان عيسى لصحيفة الأنباء الليبية، تسجيل مستشفى غات أو مراكز الصحية بتهالا أي حالات وفاة أو إصابات؛ نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة.

وأكد عيسى أن الأوضاع في غات صباح اليوم الجمعة مستقرة، بعد انخفاض منسوب المياه، مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي والاتصالات عن المدينة، وسيجري الآن تقييم الأضرار التي لحقت بكوابل الكهرباء.

وتابع: هناك استجابة كبيرة للوحدات العسكرية، بعد إطلاقنا نداءات استغاثة نتيجة هطول الأمطار، فقامت هذه الوحدات بتأمين عمليات إجلاء بعض المواطنين من منازلهم بعد وصول مياه السيول إليهم.

وفي السياق، أوضح عيسى أن مياه السيول التي دخلت تهالا شرقاً واتجهت غربا حي الخمسين وحي الشركة الصينية، غمرت المنطقة بالكامل غير أن منسوب المياه غير المرتفع ساهم في تقليل الأضرار.

وحذر المتحدث باسم غرفة الطوارئ، المواطنين بعدم العودة إلى منازلهم التي خرجوا منها بناء على التحذيرات الجوية التي تفيد بعودة هطول الأمطار هذا الأسبوع، وعلى المواطنين اتباع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات التي تتابع الأوضاع الطارئة.

وناشد عيسى الجهات المختصة، بتوفير المستلزمات العاجلة من خيم مؤقتة ومواد غذائية ومعدات طبية للمواطنين في غات، مطالباً شركة الاتصالات بسرعة إعادة الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى