الأخبار المحلية

وزير الداخلية والزادمة يبحثان الأوضاع الأمنية وملف الهجرة الغير شرعية

متابعات – الموقف الليبي

استقبل وزير الداخلية اللواء عصام أبوزريبة، اليوم الخميس ، نائب رئيس الحكومة الليبية عن المنطقة الجنوبية المهندس “سالم الزادمة” بديوان عام الوزارة.

ناقش اللقاء الأوضاع في الجنوب الليبي بعد الاحداث الأخيرة بسبب التغيرات الجوية، التي تسببت في هطول أمطار غزيرة ما أدى إلى جريان السيول بالأودية في عدد من المدن منها الكفرة وما جاورها ومزرق وغات وسبها، كما استعرض الطرفان الحالة الأمنية بالجنوب الشرقي والغربي ومدى استعدادات مديريات الأمن فيها، وتقديمهم كافة أنواع الدعم للأطقم الطبية والاسعاف والمواطنين.

كما تم التطرق خلال الاجتماع الى خطة هيكلية الوزارة وحل مشكلة تداخل الاِختصاصات بها، وسبل توحيد مكونات وزارة الداخلية، فضلا عن خطة الوزارة للنصف الثاني من العام الجاري 2024.

وناقش الاجتماع ملف الهجرة الغير شرعية وتأمين الحدود الجنوبية، وآخر مستجدات سير العمل في الغرفة الأمنية المشتركة بالجنوب الشرقي، وجهودها في الحد من الهجرة غير الشرعية ومكافحة الجريمة بكافة أنواعها، والتهريب، وضبط المجرمين والمهربين.

وأكد أبو زريبة على أن الوزارة تعمل بكل طاقتها من أجل تقديم الدعم اللازم لمدن الجنوب، وأشار الى أنه وجه برفع حالة الطوارئ للدرجة القصوى بمديريات الجنوب من أجل توفير الأمن والاستقرار، في ظل الظروف الحرجة التي تشهدها البلديات الحدودية، وأشار الى أن حماية المواطنين والمقيمين وتوفير سبل الراحة لهم وضبط الشارع العام وفرض هيبة الدولة من أهم أولويات وزارة الداخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى