مقالات الرأي

طوفان العزة والإيمان


عبدالهادي شماطة


طوفان الأقصى يا له من طوفان عظيم فارق في تاريخنا، هو من أهم جولات الحروب التي واجه فيه المجاهدون الصهاينة، فحروب ما يسمى كذبا بالجيوش العربية كانت مسرحيات يتم فيها تسليم الأراضي للصهاينة بمقابل وبدون مقابل..

طوفان الأقصى فضح حقيقة الصهاينة أمام العالم، فهم عبارة عن عصابة من شذاذ الآفاق النازيين العنصريين أذهلوا العالم بدمويتهم، بل وجعلوا العالم يتساءل هل كان هتلر محقا عندما أبادهم كما يدعون؟ وهل كانوا فعلا أبرياء؟ لقد جعلوا العالم يتساءل مصدوما بسبب وحشيتهم..

طوفان الأقصى أثبت أن إقامة دولة الكيان الصهيوني كانت مشروعا غربيا صهيومسيحي لجعل المنطقة في توتر دائم وصراع مستمر، وأن خلق بعض الدويلات العربية وبعض العائلات الحاكمة في المنطقة كان ضمن ترتيبات صناعة تلك الدولة المارقة كما رسم وخطط لنا.


طوفان الأقصى رسم لنا خريطة واضحة للحكومات العربية الخائنة لفلسطين وتعمل ضد طموحات شعوبها التي تتمنى تحرير فلسطين ومستعدة لدفع الدماء والأرواح لذلك.. ولعل استشهاد إسماعيل هنية كان فضيحة مدوية لتلك الحكومات العميلة التي عجزت حتى عن إدانة فعل خسيس مخالف لكل الأعراف الدولية..


طوفان الأقصى علمنا درسا ولو قاسيا أن الأمة بها رجال يقارعون العدو يقاتلون نصرة لدين الله، لا تهمهم كثرة العدو وعدته اقتداء برسول الله وصحبه الكرام وأيضا فضحت أن فينا مخذلين وتافهين صنعتهم أنظمة فاسدة ولا قيمة لهم سوى أنهم أذناب للصهيونية..


طوفان الأقصى أثبت أن جيش العدو جبان ورعديد، وأنه يمكن أن يقهر.. طوفان الأقصى جلب كما هائلا من المعلومات من مراكز المخابرات الإسرائيلية التي ستنشر وستفضح الجميع.. طوفان الأقصى كان تجديدا لآيات الجهاد وجعل سورة الأنفال والتوبة وغيرها من الآيات تتجسد أمامنا وكأنها نزلت اليوم طريقا مضيئا يسير فيه المجاهدون..


طوفان الأقصى جعل الأمة تشعر بوحدتها وتداعى لفلسطين كل عضو طاهر في جسد الأمة بالسهر والحمى، وجعل أهل اليمن العظيم أهل الإيمان يقاتلون عدو الله وعدو أهل فلسطين وجاءت صواريخ النصرة من مئات الأميال.. طوفان الأقصى فضح ذباب الأنظمة والحكام وفضح الفرق المارقة صنيعة اليهود والفساق..

طوفان الأقصى جعل بعض الشيوخ العابدين لحكامهم دون الله يفتون على غير حق وينتصرون لبني إسرائيل ويشاركونهم الشماتة في موت المجاهدين الأبرار..

إن استشهاد هنية جعل أحقاد البعض وكراهيتهم للجهاد تنبعث مثل الرائحة الكريهة من أفواههم.
طوفان الأقصى جعل أهل الكلام المزايدين من أمثال سلطان الأتراك يخجل من كذبه وهرائه وتتضح حقيقته..

طوفان الأقصى جعل عقول الحق تميز بين التعاون وتحقيق المصالح وكل بمذهبه وعقيدته وبين التبعية والانزلاق إلى عقائد الآخرين، فالله ينصر أهل الحق بما قدر وشاء ولو كانوا مخالفين بالدين والعقيدة، طوفان الأقصى جعل دولا بعيدة بفضل الله تنتصر لفلسطين أمام محكمة العدل الدولية وأصدرت ما كان مستحيلا صدوره من قرارات قطعا ليس بفضل أزلام السلطة الفلسطينية الذين يشاركون الصهاينة كراهية المجاهدين حقدا وحسدا.


طوفان الأقصى جعل الأمل يدب فينا أن هناك نصرا قادما وأن هذه الأمة لن تعدم الرجال بمنهج الله وستنتصر..

كل ذلك رغم عدد الشهداء ورغم أنهار الدماء فإنها تسقي شجرة الحرية وترفع راية الإسلام، فالله أكبر والله أكبر ما كان وما يكون.. نسأل الله أن ينصر أمتنا، فكل ما دون الجهاد اليوم لا قيمة له ولا معنى له فإن نَمُت ونفنى خير لنا من حياة تهان فيها أمتنا وتكون هزؤا لمن هم دوننا..


رحم الله إسماعيل هنية وجعل مقدمه على الله مقدم خير ورحمة له وأن يجمعه برسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم وصحبه وشهداء الأمة منذ سمية من آل ياسر وحتى آخر شهيد في غزة العزة.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى