الأخبار العالمية

تونس – حركة الشعب تدين مجزرة مدرسة التابعين في غزة

متابعات – الموقف الليبي

تونس، 10 أغسطس 2024

أصدرت حركة الشعب بياناً أدانت فيه بشدة المجزرة التي ارتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة، والتي استهدفت مدرسة التابعين بحي الدرج جنوبي مدينة غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم. وراح ضحية الهجوم الوحشي أكثر من مائة شهيد وعشرات الجرحى من المدنيين العزل، في استمرار لما وصفته الحركة بجريمة الإبادة الجماعية التي تجري أمام مرأى ومسمع العالم.

وأكدت حركة الشعب أن هذه الجرائم المتكررة لم تكن لتحدث لولا الدعم الأمريكي العلني والصمت المخزي للنظام العربي الرسمي، مما يجعل الولايات المتحدة شريكة في هذه الجرائم، وينطبق عليها نفس التوصيف القانوني الذي ينطبق على العدو الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر دليل على حالة الارتباك التي يعيشها العدو الصهيوني نتيجة فشله في تحقيق أهدافه منذ بداية العدوان على غزة، وذلك أمام الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني في كافة أنحاء فلسطين ومقاومته الباسلة.

وأضافت الحركة أن الهدف الواضح من وراء هذه الجرائم هو إجبار الفلسطينيين في غزة على الهجرة القسرية، إلا أن الوقائع أثبتت استحالة تحقيق هذا الهدف رغم التقتيل والتجويع المستمر الذي يمارسه العدو، في ظل صمت وتواطؤ القوى الدولية.

وأختتمت حركة الشعب بيانها بالتأكيد على ضرورة استمرار الحراك الشعبي في تونس دعماً للمقاومة الفلسطينية واحتجاجاً على التواطؤ الدولي والعربي، داعية إلى رفع الصوت عالياً في وجه العدوان الصهيوني.

وقع البيان الأمين العام لحركة الشعب، زهير المغزاوي.

زر الذهاب إلى الأعلى