الأخبار المحلية

بحضور رئيسا الوزراء والأركان.. انطلاق مؤتمر الجامعات و الأكاديميات حول المؤسسة العسكرية الليبية و الأمن الوطني

متابعات- الموقف الليبي

انطلقت اليوم أعمال مؤتمر الجامعات والأكاديميات تحت مسمى “المؤسسة العسكرية الليبية والأمن الوطني: واقع ورؤية مستقبلية” برعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتنظيم جامعة بنغازي والجامعة المفتوحة والأكاديمية الليبية للدراسات العليا فرع إجدابيا.

وعقد المؤتمر بمجمع الكليات الطبية بمدينة بنغازي، بحضور عدد من الشخصيات من بينهم رئيس أركان الوحدات الأمنية خالد حفتر، ورئيس الوزراء أسامة حماد.

ويهدف المؤتمر إلى تتبع نشأة المؤسسة العسكرية في ليبيا ومراحل تطورها و العلاقة بين المؤسسة العسكرية والنظام السياسي في ليبيا، و رصد دور المؤسسة العسكرية في دعم الاستقرار وإعادة بناء الدولة، ودورها في حماية الدولة ومقدراتها، ورصد التحديات والتهديدات التي تواجه الأمن الوطني الليبي.

و قدم المشاركون في المؤتمر أوراقا بحثية عددها 40 على مدار يومين متتالين، استعرضت عدة محاور منها نشأة المؤسسة العسكرية، ودورها في دعم الاستقرار و إعادة الإعمار و حماية الدولة و مقدراتها ، والتحديات الداخلية و العسكرية التي تواجه المؤسسة العسكرية إلى جانب رؤيتها المستقبلية.

وحضر المؤتمر أعضاء من مجلس النواب، ووكيل وزارة الداخلية، ومدير إدارة الجامعات، ورئيس جامعة بنغازي عز الدين الدرسي، وعمداء الكليات والمراكز، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، إضافة إلى كبار الشخصيات العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى