الأخبار المحلية

انطلاق الاجتماع الأول للجنة الإسكان بالنواب مع وزارة الأشغال العامةفي بنغازي

متابعات- الموقف الليبي

عقدت لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب الليبي اجتماعها التقابلي الأول، مع وزارة الأشغال العامة بالحكومة الليبية، صباح اليوم ، بمقر مجلس النواب في بنغازي.

و استعرض نصر شرح البال العبيدي، وزير الأشغال العامة، الخطة الاستراتيجية للوزارة، بما في ذلك التوسعات، وعراقيل التطوير، والصعوبات الناتجة عن عدم اعتماد الميزانيات، وتجاوزات حكومة تصريف الأعمال.

وأكد العبيدي على ضرورة إعادة تفعيل الإسكان التعاوني، وتعديل الخطط والبرامج المتعلقة به، مشيرًا إلى التلاعب في الأموال العامة في هذا الملف، مما دفع الوزارة إلى إيقاف بعض الحسابات المصرفية والتوجه للقضاء الليبي.

وطالبت وزارة الأشغال العامة بضرورة إنشاء مركز للكشف واختبار المواد المستخدمة في البناء والتشييد، تزامنًا مع حركة الإعمار التي تشهدها البلاد؛ لضمان جودتها ومطابقتها للمعايير والمواصفات المطلوبة.

وأكدت على أهمية ضبط السوق المحلي الذي يعج بشركات بعضها مجهول المنشأ وتضارب أسعار المواد المستخدمة في عمليات البناء والتشييد والتوسعة العمرانية.

وأكدت اللجنة على دعمها و مساندتها للوزارة و عملها بما يتوافق مع التشريعات النافذة في الدولة الليبية بما يخدم المصلحة العامة .

يذكر أن الاجتماع كان بحضور رئيس لجنة المرافق والإسكان بمجلس النواب سعد البدري، وعضوا مجلس النواب إبراهيم الزغيد، وأسمهان بالعون، بالإضافة إلى وفد وزارة الأشغال العامة المكون من الوزير ومديري الإدارة القانونية ومكتب الإسكان التعاوني.

زر الذهاب إلى الأعلى