الأخبار العالمية

مجدلاني يلتقي السفير الفنزويلي ويشيد بدعم فنزويلا للقضية الفلسطينية

رام الله – التقى الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، في مقر السفارة بمدينة رام الله، بسفير جمهورية فنزويلا البوليفارية المعتمد لدى دولة فلسطين، السفير ماهر طه. وكان برفقة د. مجدلاني وفد من الجبهة ضم عضوي المكتب السياسي حكم طالب ومحمد علوش.

كما ناقش الطرفان آخر المستجدات السياسية في ظل العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحديات التي تواجه القضية الوطنية الفلسطينية. وهنأ د. مجدلاني الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بإعادة انتخابه، مبرزًا دور فنزويلا في التصدي للتدخلات الإمبريالية والأمريكية.

و ثمن د. مجدلاني مواقف فنزويلا الداعمة للقضية الفلسطينية، مستعرضاً الدعم الكبير الذي قدمته فنزويلا للشعب الفلسطيني، وموضحاً كيف أثرت مواقف فنزويلا في مواقف معظم دول أمريكا اللاتينية وأيقظت الضمير العالمي أثناء العدوان على غزة.

أكد د. مجدلاني على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وفنزويلا، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، بما في ذلك رفع مستوى التمثيل إلى مستوى سفارات وتقديم الدعم المتعدد للفلسطينيين.

من جانبه، أكد السفير الفنزويلي ماهر طه على تقديم بلاده كل الدعم السياسي لفلسطين، مجدداً مواقف فنزويلا الثابتة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة. وأعرب عن تضامن فنزويلا مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الجرائم الإسرائيلية، مشدداً على ضرورة وقف الحرب وتحقيق الاستقلال لفلسطين.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الطرفان على تعزيز العلاقات الثنائية بين جبهة النضال الشعبي الفلسطيني والأحزاب السياسية في فنزويلا، وكذلك مع حكومة وشعب فنزويلا.

زر الذهاب إلى الأعلى