الأخبار المحلية

وزارة التخطيط والمالية: تقديرات الميزانية العامة ليست جزافية بل تبنى على أسس واقعية

متابعات- الموقف الليبي

أكدت وزارة التخطيط والمالية، في الحكومة الليبية، أن تقديرات الميزانية العامة للعام المالي 2025 م ليست عملية جزافية، بل يجب أن تكون مبنية على أسس واقعية وبيانات فعلية وتنبؤ سليم.

وشددت الوزارة في بيان لها، اليوم الإثنين، على ضرورة إشراك كافة المستويات الإدارية في وضع تقديرات مشروع الميزانية العامة، وأن تشكل لجنة لهذا الغرض في كل وزارة أو مصلحة أو وحدة إدارية حكومية تتولى مهمة إعداد مقترح لتقديرات مشروع الميزانية العامة.

وطالبت ألا تركن هذه العملية لشخص أو شخصين فقط، وذلك لأن إشراك كافة المستويات الإدارية لكل جهة في وضع التقديرات ستمكن هذه الجهة الحكومية من وضع تقديرات مبنية على أسس واقعية وسليمة.

أوضحت الوزارة في منشور إعداد تقديرات الميزانية العامة للعام المالي 2025 م المتمثل في أسس تقديرات مشروع الميزانية العامة، المترتب على تقدير الإيرادات، وتقدير النفقات، أنه تقديرا للظروف التي تمر بها الدولة الليبية، فإنه يرجى من جميع الجهات الاقتصاد في تقديراتها إلى الحد الذي يسير أعمالها، وأن الوزارة تأمل أن تصلها مقترحات تقديرات مشروع الميزانية العامة خلال الموعد المحدد لذلك وهو نهاية أغسطس لهذا العام، ليتسنى لها اتخاذ الإجراءات القانونية الأخرى المتعلقة بإعداد مشروع الميزانية العامة في متسع من الوقت، بما في ذلك وضع جدول مواعيد المناقشة.

زر الذهاب إلى الأعلى