الأخبار العالمية

قبل ساعات من افتتاح الأولمبياد..هجوم ضخم يضرب شبكة القطارات الفرنسية

متابعات – الموقف الليبي

قبل ساعات من حفل الافتتاح الكبير للألعاب الأولمبية..شهدت العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الجمعة، تعرض شبكة السكك الحديدية الفرنسية لـهجوم كبير وأعمال تخريبية وإشعال حرائق، ما أدى إلى شل حركة القطارات وتوقف حركة المرور .

يأتي الحادث قبل ساعات من انطلاق الحفل الأضخم الذى يشهده العالم، لافتتاح النسخة الثالثة والثلاثون من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024 ، وهو الحدث الذى تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس للمرة الأولى منذ 100 عام  وتستمر الفعاليات حتى 11 أغسطس المقبل.

ووفقا لوكالة “فرانس برس” ، قالت شركة السكك الحديد الفرنسية، إن الشركة تعرضت ليل الجمعة لـ”هجوم ضخم واسع النطاق يهدف إلى شل” شبكتها للقطارات السريعة قبل ساعاتمن بدء حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

وأوضحت الشركة في بيان “سنحول مسار بعض القطارات إلى الخط التقليدي لكننا سنضطر إلى إلغاء عدد كبير” من المسارات.

وأشارت إلى أن “هذا الوضع قد يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على أقل تقدير إلى حين يتسنى لنا إجراء الإصلاحات”، نصحت الشركة جميع الركاب بتأجيل رحلاتهم وعدم الذهاب إلى المحطات، موضحة في بيانها الصحفي أن جميع التذاكر قابلة للاستبدال والاسترداد.

الهجوم بحسب وزير النقل الفرنسي”باتريس فيرغريت”، الذي حدث في الرابعة من صباح اليوم الجمعة، استهدف 3 مناطق هي: آراس وكورتالان باريس وبينيي سور موزال.

وأوضح وزير النقل أن هذه الحوادث أدت إلى شل العديد من خطوط السكك الحديد فائقة السرعة التي تربط باريس ببقية فرنسا والدول المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى