الأخبار المحلية

رئيس صندوق إعمار ليبيا يعلن بدء الإعمار في براك الشاطئ

متابعات – الموقف الليبي

وجه رئيس صندوق إعمار ليبيا المهندس بالقاسم خليفة حفتر، الثلاثاء، ببدء العمل في إعمار مدينة براك الشاطئ في الجنوب الغربي من البلاد.

وقال حفتر في كلمة أمام أعيان و مشائخ براك الشاطئ إن العمل الفعلي في مدينة براك الشاطئ بدأ الآن.

وعلى مدى عقد من الزمن عانت براك الشاطئ من إنهيار كبير في بنيتها التحتية مما نتج عن ذلك إنهيار سريع في كامل الطرق والمسارات في المدينة التي لم ترى اهتمام من الحكومات المتعاقبة على السلطة

ونجح جهاز إعمار ليبيا في إعادة إعمار أغلب المدن في الجبل الأخضر في طليعتها مدينة درنة المنكوبة سابقا بإعصار دانيال حيت تم تجهيز ما يزيد عن ألفي وحدة سكنية للعائلات المتضررة بالإضافة لإعادة تشييد جامعتي درنة و بنغازي.

من جهته قال الأكاديمي الليبي علي عبدالنبي إن مدينة براك الشاطئ عانت لفترة طويلة من تهميش متعمد من الحكومات المتعاقبة على ليبيا بسبب العبث بالمال العام.

وأضاف عبدالنبي في تصريح لـ “الموقف الليبي” أن المحال العامة في براك الشاطئ كلها منهارة ولا تصلح للعيش وبيئتها طاردة والهواء فيها غير نقي نتيجة للغبار المتصاعد بسبب حركة السير على الطرق المنهارة بالإضافة إلى أن بعضها مهددة بالأمراض نتيجة اختلاط المياه السوداء بمياه الشرب.

وأوضح الأكاديمي الليبي أن صندوق إعمار ليبيا له نجاحات تدون في تاريخه نراها جلية في مدن درنة ومرزق وبنغازي وهو الأجدر في هذه الفترة بقيادة عجلة التطوير في البلد التي عطلت فيها لفترة من الزمن.

زر الذهاب إلى الأعلى