الأخبار المحلية

الحكومة الليبية: ملف الشركات المتعثرة والمنسحبة سينتهي قبل نهاية أغسطس

سرت – الموقف الليبي

بتعليمات وتوصيات من رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد لإيجاد حلول جذرية ونهائية لملف الشركات المتعثرة والمنسحبة، عقدت اللجنة الرئيسة لتنفيذ الحلول الجذرية للشركات المتعثرة والمنسحبة اجتماعاً برئاسة وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، الدكتور عبدالله الشارف أرحومة، في قاعة الاجتماعات بديوان الوزارة بمدينة سرت، مع مجموعة من العاملين بالشركات المنسحبة.

وأشار وزير العمل إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار البدء في تنفيذ الحلول الجذرية للعاملين بالشركات المنسحبة ووضعها موضع التنفيذ رغم معارضة البعض لاتخاذه ملفاً للارتزاق.

وأضاف “أرحومة” أن كافة العمال في هذه الشركات الذين لم يستلموا رواتبهم لمدة ستة أشهر سوف تمنح لهم فور إيداع باقي المبلغ المخصص في حساب وزارة العمل والتأهيل، مع التأكيد على بدء التنفيذ الفعلي للحلول قبل نهاية شهر أغسطس القادم، عبر إعادة توزيعهم على قطاعات الدولة بالمناطق الشرقية والغربية والجنوبية.

واوضح وزير العمل أن هذا الملف يحظى بمتابعة شخصية من القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، ورئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، ووزارة العمل والتأهيل، لضمان حصول العمال على حقوقهم وتوفير حياة كريمة لهم ولعائلاتهم، أسوة بباقي الموظفين الليبيين. وأكد الوزير أن هذا الاجتماع يُمثل فرصة لطرح أي مقترحات تفيد في إقفال هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى