-

الجلسة الختامية للبرلمان العربي تؤكد على ضرورة حل الازمة الليبية وإجراء الانتخابات

متابعات -الموقف الليبي


اختتمت اليوم السبت أعمال جلسة البرلمان العربي العامة الخامسة في القاهرة بمناقشة مجمل الأوضاع الراهنة في الدول العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وتطرقت الجلسة، في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث، بحضور أعضاء مجلس النواب عبدالسلام نصية، حسن البرغوثي، أبو صلاح شلبي، أحلام اللافي، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني لأبشع صور حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي.

وجدد البرلمان العربي دعمه للقضية الفلسطينية ونيل شعبها حقوقه المشروعة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأكد البرلمان العربي، على ضرورة التوصل إلى حل سياسي نهائي للأزمة في ليبيا والمضي قدمًا نحو إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، واستكمال الاستحقاقات المؤجلة، على نحو يؤدي إلى تعزيز الأمن والاستقرار في كافة ربوع ليبيا.

وناقشت الجلسة العامة، مشاريع القرارات والقوانين التي رفعتها اللجان التابعة للبرلمان عقب اجتماعاتها التحضيرية للجلسة، لمتابعة ورصد كافة الأحداث والتطورات السياسية في الدول العربية خلال العام الجاري، والسعي الحثيث لحل الأزمات والقضايا العربية من خلال مسارات الحل السياسي.

وتناولت الأوضاع الاقتصادية الراهنة في المنطقة العربية ودعم العمل العربي المشترك، ومناقشة مسودة رؤية برلمانية لمواجهة سفر الإرهابيين وتجريم نقلهم وتنقلهم بين الدول العربية، إضافة إلى مناقشة مسودة رؤية برلمانية عربية شاملة لتعزيز الأمن العربي.

وبحثت جلسة البرلمان العربي، التطورات الخطيرة التي يمر بها السودان، والتي تنطوي على مخاطر كبيرة ليس فقط على مقدرات الشعب السوداني وأمنه واستقراره وسلامة ووحدة أراضيه، بل على منظومة الأمن القومي العربي في مفهومه الشامل.

زر الذهاب إلى الأعلى