-الأخبار المحلية

الاتحاد الأوروبي يخصص 500 ألف يورو لمنظمة الصحة العالمية لدعم النازحين بليبيا

متابعات- الموقف الليبي

كشفت بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا عن تخصيص الاتحاد 500 ألف يورو كتمويل إنساني لمنظمة الصحة العالمية، من أجل تقديم خدمات صحية عاجلة للسودانيين الفارين إلى ليبيا، إضافة للمجتمعات المستضيفة لهم.

وقالت البعثة، في بيان أمس الثلاثاء، إن 1200 سوداني يصلون الكفرة يوميا، بزيادة ستة أضعاف عن الرقم المسجل سابقا في ديسمبر الماضي، ونصف هؤلاء من النساء والأطفال، وينضمون إلى 40 ألف سوداني موجودين في جميع أنحاء جنوب شرق ليبيا.
وسيسهم التمويل في دعم إرسال منظمة الصحة فرقا طبية تضم مختصين في الصحة النفسية، فضلا عن توفير مستلزمات ومعدات لتعزيز الخدمات الصحية في ستة مرافق للرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى إنشاء عيادات متنقلة لتقديم العلاج الطبي للسودانيين، وفق البيان.

وتابعت البعثة: «سيركز هذا التدخل الإنساني على المناطق الحدودية» التي تشهد ارتفاعا متزايدا أعداد الفارين جراء الصراع في السودان.
ولمعالجة حالات تفشي المرض المحتملة بشكل استباقي وتعزيز قدرات الاستجابة السريعة، سيتلقى العاملون المحليون في مجال الصحة التدريب، مع تزويد المختبرات بالمواد المختبرية والمعدات اللازمة.

واختتم البيان: «سيستمر هذا التدخل الطارئ، الذي يموله الاتحاد الأوروبي، ستة أشهر ويهدف إلى الوصول إلى نحو 160 ألف شخص، بما في ذلك النازحين والليبيين على حد سواء»

زر الذهاب إلى الأعلى