الأخبار المحلية

بلدية الكفرة تطالب بدعم إضافي لمواجهة تزايد أعداد اللاجئين السودانيين

متابعات-الموقف الليبي

كشف المتحدث باسم بلدية الكفرة عبد الله سليمان أن بعض المؤسسات الخدمية التابعة لبلدية الكفرة تواجه عجز وتحديات كبيرة في التعامل مع الإعداد المتزايدة من الاجئين السودانيين إلى ليبيا بسبب إتساع رقعة النزاع المسلح في بلدهم.

وطالب سليمان الجهات المسؤولة بضرورة الإسراع في تقديم الدعم اللازم لبلدية الكفرة حتى يتسنى لمؤسساتها تقديم الخدمات الأساسية والضرورية للنازحين ولأهالي البلدية على حد سواء.

وأشار المتحدث أن المؤسسات الصحية بالبلدية قد أصدرت حتى الآن ما يقارب 21 ألف شهادة صحية للنازحين من السودان وأن اعداد النازحين مرشحة للارتفاع بسبب اتساع رقعة النزاع المسلح في بلادهم.

وكانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين قد طالبت المجتمع الدولي مؤخراً بضرورة توفير موارد إضافية لدعم ملايين السودانيين المجبرين على الفرار من ديارهم إلى بلدان الجوار.

وأكدت المفوضية أنها تحتاج إلى 1.5 مليار دولار، من أجل توفير المساعدة والحماية لما يصل إلى 3.3 مليون شخص ممن اضطروا لمغادرة منازلهم حتى نهاية العام، فضلاً عن المجتمعات المحلية في البلدان المجاورة.

وقالت المفوضية أن ليبيا وأوغندا من ضمن الدول التي يتجه لها اللاجئين السودانيين الفارين من الحرب الأهلية في السودان، مشيرة أن أكثر من 20.000 لاجئ سوداني وصلوا إلى ليبيا منذ أبريل 2023.

زر الذهاب إلى الأعلى